الخميس، 24 سبتمبر 2009

http://www.14masom.com/hdeath_sh/makalat/19.htm


رجوع

مكتبة الموقع



أبو هريرة وكثرة روايته للحديث
أسعد وحيد القاسم
نظرا لكثرة ما رواه أبو هريرة من أحاديث، فقد ارتأيت إلقاء بعض الضوء على شخصيته، حيث أجمع رجال الحديث على أن أبي هريرة كان أكثر الصحابة حديثا عن رسول الله (صلى الله عليه وآله)، على حين أنه لم يصاحب النبي (صلى الله عليه وآله) إلا عاما وتسعة أشهر - أو ثلاثة أعوام حسب بعض الروايات - وقد احتوت صحاح أهل السنة على 5374 حديثا روى منها البخاري 446 حديثا.
أما أبو هريرة نفسه فيقول : " ما من أصحاب النبي (صلى الله عليه وآله) أحد أكثر حديثا عنه مني إلا ما كان من عبد الله بن عمر، فإنه كان يكتب ولا أكتب " (1)، وكل ما رواه ابن عمر 722 حديثا، لم يخرج منها البخاري سوى سبعة أحاديث، ومسلم 20 حديثا.
وأما سبب كثرة مصاحبة أبو هريرة للرسول (صلى الله عليه وآله)، فقد أجاب هو نفسه عن ذلك عندما قال: " يقولون أن أبا هريرة يكثر والله الموعد، ويقولون ما للمهاجرين والأنصار لا يحدثون مثل أحاديثه ؟ وإن أخوتي من المهاجرين كان يشغلهم الصفق بالأسواق وإن أخوتي من الأنصار كان يشغلهم عمل أموالهم، وكنت امرأ مسكينا ألزم رسول الله (صلى الله عليه وآله) على ملئ بطني. فأحضر حين يغيبون، وأعي حين ينسون "(2).
" إن الناس كانوا يقولون أكثر أبو هريرة، وإني كنت ألزم رسول الله (صلى الله عليه وآله) بشبع بطني حتى لا آكل الخمير، ولا ألبس الحرير، ولا يخدمني فلان ولا فلانة.
وكنت ألصق بطني بالحصباء من الجوع وإن كنت لأستقرئ الرجل الآية هي معي كي ينقلب بي فيطمعني، وكان أخير الناس للمساكين جعفر بن أبي طالب، كان ينقلب بنا فيطعمنا ما كان في بيته حتى أن كان ليخرج إلينا العكة التي ليس فيها شيء فنشقها فنلعق ما فيها "(3).
وقد عبر أبو هريرة عن تقديره لتصدق جعفر بن أبي طالب عليه بالطعام بأنه قال فيه: " ما احتذى بالنعال ولا ركب المطايا، ولا وطئ التراب بعد رسول الله (صلى الله عليه وآله) أفضل من جعفر بن أبي طالب (4) ".
فما هو المعيار الذي اعتبره أبو هريرة بتفضيله جعفر بن أبي طالب على جميع الصحابة ؟
وقد روى مسلم في صحيحه أن عمر بن الخطاب ضرب أبا هريرة لما سمعه يحدث عن رسول الله (صلى الله عليه وآله): - من قال لا إله إلا الله دخل الجنة(5)-، وروى ابن عبد البر عن أبي هريرة نفسه قال: لقد حدثتكم بأحاديث لو حدثت بها زمن عمر بن الخطاب لضربني عمر بالدرة(6).
وقال الفقيه المحدث رشيد رضا: " لو طال عمر عمر حتى مات أبو هريرة لما وصلت إلينا تلك الأحاديث الكثيرة"(7)، وقال مصطفى صادق الرافعي: "... فكان بذلك - يعني أبو هريرة - أول راوية اتهم في الإسلام "(8).
وعند حدوث معركة صفين، فقد كان تشيع أبو هريرة لمعاوية، وقد كوفي على حسن روايته للحديث ومناصرته لهم بأن أغدقوا عليه، فكان مروان بن الحكم ينيبه عنه في ولاية المدينة، فتحولت أحواله من حال إلى حال، وقد روي عن أيوب بن محمد أنه قال: "كنا عند أبي هريرة وعليه ثوبان ممشقان من كتان، فتمخط فقال: بخ بخ، أبو هريرة يتمخط في الكتان؟ لقد رأيتني وإني لآخر فيما بين منبر رسول الله (صلى الله عليه وآله) إلى حجرة عائشة مغشيا علي، فيجئ الجائي فيضع رجله على عنقي ويرى أني مجنون، وما بي من جنون، ما بي إلا الجوع " (9).
وما يرتبط بتشيعه لبني أمية كتمانه لبعض حديث رسول الله (صلى الله عليه وآله)، لأن روايته لها ستعرض حياته للموت، فعن أبي هريرة نفسه قال: "حفظت عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) وعاءين، فأما أحدهما فبثثته، وأما الآخر فلو بثثته قطع هذا البلعوم"(10).
وأين هذا من قول أبي هريرة نفسه: "إن الناس يقولون: أكثر أبو هريرة، ولولا آيتان في كتاب الله ما حدثت حديثا، ثم يتلو - (إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون * إلا الذين تابوا وأصلحوا وبينوا فأولئك أتوب عليهم وأنا التواب الرحيم)(11).
ومن خلال هذه الأدلة الدامغة تتبين حقيقة أبو هريرة وأمانته في رواية الحديث، والتي تجعل منه شبيها بوعاظ السلاطين في زماننا، ويتضح سبب إعراض الشيعة عن رواياته، وبما يصلح أن يكون ردا على مغالاة أهل السنة بقبول أحاديث أبي هريرة، وطعنهم في كل من يوجه إليه النقد.
ففي اختصار علوم الحديث، قال ابن حنبل وأبو بكر الحميدي وأبو بكر الصيرفي: "لا نقبل رواية من كذب في أحاديث رسول الله وإن تاب عن الكذب بعد ذلك"(12)، وقال السمعاني: "من كذب في خبر واحد وجب إسقاط ما تقدم من حديثه"(13).
ونعرض فيما يلي بعضا من روايات أبي هريرة والتي أخرجها البخاري في صحيحه، نبدأ بزعم أبي هريرة بأن موسى (عليه السلام) قد فقأ عين ملك الموت! فعن أبي هريرة قال: "أرسل ملك الموت إلى موسى (عليهما السلام)، فلما جاءه صكه فرجع إلى ربه فقال: أرسلتني إلى عبد لا يريد الموت. فرد الله عليه عينه وقال: ارجع فقل له يضع يده على متن ثور، فله بكل شعرة سنة. قال: أي رب، ثم ماذا؟ قال: ثم الموت. قال: فالآن، فسأل الله أن يدنيه من الأرض المقدسة رمية بحجر"(14).
وعن أبي هريرة قال: "يقال لجهنم هل امتلأت، وتقول هل من مزيد ؟ فيضع الرب تبارك وتعالى قدمه عليها فتقول قط قط "(15).
وعن أبي هريرة قال: " قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر، يقول: من يدعوني فأستجيب له ؟ من يسألني فأعطيه ؟ من يستغفرني فأغفر له ؟"(16).
والرواية الأخيرة تتناقض مع ما يعتقده أهل السنة من استقرار الله جل وعلا على العرش، فنزوله إلى السماء الدنيا في آخر الليل - كما يزعم أبو هريرة - يعني بقائه فيها طوال الـ 24 ساعة من الليل والنهار لدوام وجود وقت آخر الليل على الأرض ولكن في بقع مختلفة نظرا لكروية الأرض!! ترى لو كان أبو هريرة يعلم بكروية الأرض، فهل كان ليروي مثل هذه الروايات؟
وعن أبي هريرة أيضا قال: "قال النبي (صلى الله عليه وآله): كانت بنو إسرائيل يغتسلون عراة ينظر بعضهم إلى بعض، وكان موسى يغتسل وحده، فقالوا: والله ما يمنع موسى أن يغتسل معنا إلا أنه آدر، فذهب مرة يغتسل فوضع ثوبه على حجر، ففر الحجر بثوبه، فجمع موسى في أثره يقول: ثوبي يا حجر، ثوبي يا حجر حتى نظرت بنو إسرائيل إلى موسى فقالوا: والله ما بموسى من بأس: وأخذ ثوبه فطفق بالحجر ضربا. فقال أبو هريرة: والله إنه لندب بالحجر ستة أو سبعة ضربا بالحجر"(17).
وعن أبي هريرة أيضا: "إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: إذا نودي للصلاة أدبر الشيطان له ضراط حتى لا يسمع التأذين، فإذا قضي النداء، أقبل حتى إذا ثوب بالصلاة أدبر، حتى إذا قضى التثويب أقبل حتى يخطر بين المرء ونفسه، يقول: اذكر كذا، اذكر كذا لما لم يكن يذكر حتى يظل الرجل لا يدري كم صلى"(18).
وعن أبي هريرة أيضا قال: "قال النبي (صلى الله عليه وآله): بينما رجل راكب على بقرة التفتت إليه فقالت: لم أخلق لهذا. خلقت للحراثة، قال: آمنت به وأبو بكر وعمر. وأخذ الذئب شاة فتبعها الراعي، فقال الذئب: من لها يوم السبع؟ يوم لا راعي لها غيري؟ قال: آمنت به أنا وأبو بكر وعمر. قال أبو سلمة: وما هما يومئذ في القوم"(19).
والحقيقة أن الأحاديث السابقة من الإسرائيليات التي أكثر أبو هريرة من روايتها، وذلك يرجع لكثرة ملازمته لكعب الأحبار اليهودي الذي تظاهر باعتناقه الإسلام.
وعن دخول الجنة، فقد روي عن أبي هريرة قوله: "سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: يدخل الجنة من أمتي زمرة هي سبعون ألفا تضئ وجوههم إضاءة القمر، فقام عكاشة بن محصن الأسدي يرفع نمرة عليه، قال: ادع الله لي يا رسول الله أن يجعلني منهم، فقال: اللهم اجعله منهم، ثم قام رجل من الأنصار، فقال: يا رسول الله، ادع الله لي أن يجعلني منهم . فقال رسول الله (صلى الله عليه وآله): سبقك عكاشة"(20).
وعن أبي هريرة أيضا قال: "بينما نحن عند النبي (صلى الله عليه وآله) إذ قال: بينما أنا نائم، رأيتني في الجنة فإذا امرأة تتوضأ إلى جانب قصر، فقلت: لمن هذا القصر؟ فقالوا: لعمر بن الخطاب، فذكرت غيرته فوليت مدبرا. فبكى عمر وقال: أعليك أغار يا رسول الله"(21).
ونختتم روايات أبي هريرة ببعض الفتاوى، التي رويت عنه منسوبة إلى رسول الله (صلى الله عليه وآله) أنه قال: "لو اطلع في بيتك أحد ولم تأذن له حذفته بحصاة ففقأت عينه ما كان عليك من جناح"(22)، وأما الفتوى الأخرى عن أبي هريرة أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: "لا يمشي أحدكم في نعل واحدة، لينعلهما جميعا، أو ليحفهما جميعا"(23).
الهوامش:
1- صحيح البخاري ج 1 ص 86 كتاب العلم.
2- صحيح البخاري ج 3 ص 313 كتاب المزارعة باب ما جاء في الفرس.
3- صحيح البخاري ج 5 ص 47 كتاب فضائل الصحابة باب مناقب جعفر بن أبي طالب.
4- أخرجه الترمذي ج 13 ص 189، ط دار الكتاب العربي بيروت، والحاكم بإسناد صحيح.
5- صحيح مسلم ج 1 ص 201 باب من شهد لا إله إلا الله مستيقنا دخل الجنة.
6- فقه السيرة للشيخ محمد الغزالي ص 41 ط السادسة.
7- مجلة المنار ج 10 ص 851.
8- تاريخ آداب العرب ج 1 ص 278.
9- صحيح البخاري ج 9 ص 317 كتاب الاعتصام بالكتاب والسنة باب ما ذكر النبي على اتفاق أهل العلم.
10- صحيح البخاري ج 1 ص 89 كتاب العلم باب حفظ العلم.
11- صحيح البخاري ج 1 ص 88 كتاب العلم باب حفظ العلم.
12- اختصار علوم الحديث ص 111.
13- التقريب للنووي ص 14.
14- صحيح البخاري ج 2 ص 236 كتاب الجنائز.
15- صحيح البخاري ج 6 ص 353 كتاب التفسير باب قوله - وهل من مزيد -.
16- صحيح البخاري ج 2 ص 136 كتاب التهجد.
17- صحيح البخاري ج 1 ص 169 كتاب الغسل باب من اغتسل عريانا وحده في خلوة.
18- صحيح البخاري ج 1 ص 336 كتاب الأذان باب فضل التأذين.
19- صحيح البخاري ج 3 ص 297 كتاب المزارعة باب استعمال البقر للحراثة.
20- صحيح البخاري ج 7 ص 473 كتاب اللباس باب البرود والحبر والشملة.
21- صحيح البخاري ج 4 ص 306 كتاب بدء الخلق باب ما جاء في صفة الجنة.
22- صحيح البخاري ج 9 ص 18 كتاب الديات باب من أخذ حقه أو اقتص دون السلطان.
23- صحيح البخاري ج 7 ص 496 كتاب اللباس باب لا يمشي في نعل واحدة.

أبو هريرة وكثرة روايته للحديث

المكتبة الإسلامية - عرض الترجمة - إسلام ويب

الاثنين، 14 سبتمبر 2009

Amr Khaled Official Website

عمرو خالد


راسل عمرو خالد
أخبار عمرو خالد
البطاقة الشخصية
فضائيات وزيارات
ألبوم الصور
اتصل بإدارة الموقع
اتصل بالدعم الفني
أدوات وبرامج
المنتديات الصحية
دار الترجمة
مشاريع
حلقات صناع الحياة
محاضرات عمرو خالد
د. زكريا صديقي
مسلسلات
فن وله معنى
أغاني
خواطر الشيخ رجب
عن عمرو خالد
تزكية
اجتماعي
تنمية بشرية
ثقافي
ملفات خاصة
");
//]]>-->

-->
function changeText(id)
{
var id=id;
if(id=='icon_1')
{

document.getElementById('text').innerHTML = 'جدول المحاسبة';
document.getElementById('in').value=id;
}
if(id=='icon_2')
{

document.getElementById('text').innerHTML = 'واحة القلوب';
document.getElementById('in').value=id;
}
if(id=='icon_3')
{
document.getElementById('text').innerHTML = 'ساحة الحوار';
document.getElementById('in').value=id;
}
if(id=='icon_4')
{

document.getElementById('text').innerHTML = 'البريد المجاني';
document.getElementById('in').value=id;

}


}
function openLink(id){
if(id=='icon_1')
{
window.open('http://www.amrkhaled.net/schedule/login.php','_blank');
}
if(id=='icon_2')
{
window.open('http://www.amrkhaled.net/mailfaq/','_blank');
}
if(id=='icon_3')
{
window.open('http://forum.amrkhaled.net/','_blank');
}
if(id=='icon_4')
{
window.open('http://forislam.amrkhaled.net/login.html?domain=forislam.com','_blank');
}
}
function showDate(){
if(document.getElementById('in').value=='icon_5' document.getElementById('in').value=='')
{
var n=n;
var mydate='';
var dayNames = new Array('الأحد','الاثنين','الثلاثاء','الأربعاء',
'الخميس','الجمعة','السبت');
var monthNames = new Array('يناير','فبراير','مارس','أبريل',
'مايو','يونيو',
'يوليو','أغسطس','سبتمبر','أكتوبر','نو�?مبر','ديسمبر');
var dt = new Date();
var y = dt.getYear();
if (y =12)
{
hours=hours-12;
var d='PM';
}
else
{
var d='AM';
}
if(hours==0)
{
hours=12;
}
if (minutes '+hours + ':' + minutes + '')
mydate+=(''+d+'')
mydate+=('');
mydate+=(' -'+y+'');
mydate+=(''+''+'');
mydate+=(''+'-'+'');
mydate+=(' '+dayNames[dt.getDay()]+'');
mydate+=(' '+dt.getDate()+ ' ');
mydate+=(''+monthNames[dt.getMonth()]+'');
if(document.getElementById('in')!='icon_5' document.getElementById('in')!='')
{
document.getElementById('text').innerHTML = ''+mydate;
setTimeout('showDate()',60000);
}
}
}
function check()
{
if(document.getElementById('in').value=='icon_1')
{

document.getElementById('text').innerHTML = 'جدول المحاسبة';
}
else if(document.getElementById('in').value=='icon_2')
{

document.getElementById('text').innerHTML = 'واحة القلوب';
}
else if(document.getElementById('in').value=='icon_3')
{

document.getElementById('text').innerHTML = 'ساحة الحوار';
}
else if(document.getElementById('in').value=='icon_4')
{
document.getElementById('text').innerHTML = 'البريد المجاني';
}
else if(document.getElementById('in').value=='icon_5' document.getElementById('in').value=='')
{
document.getElementById('in').value='icon_5';
showDate();
}
}
function set()
{
document.getElementById('in').value='icon_5';
}





2:14AM -2009- الثلاثاء 15 سبتمبر
أين أنت من قيم قصة موسى؟
عن عمرو خالد
أقوال الصحف
تفريغ حلقات برامج الفضائيات
مقالات صحفية
حوارات صحفية
الجنة في بيوتنا
بيانات وأحداث
ملفات خاصة
مؤتمر لندن 2005
مؤتمر الدنمارك 2006
زيارة أمريكا 2007
ثقافي (قلم وورقة)
النحو في القرآن
د. محمد عمارة
تاريخ الأمم
شخصيات مؤثرة
المعرفة سلاح
تزكية (حي على الفلاح)
إسلاميات
من يوميات حاج
إن سألتم عن إلهي..
اجتماعي (حياتنا)
مودة ورحمة
بنين وبنات
المؤمنون أخوة
ربّياني صغيرًا
بنات أفكاري
أنا وطني
تنمية بشرية (أنت أفضل)
يداً بيد نبني الغد
متفرقات في التنمية البشرية
قيم قصة سيدنا موسى
رمضان حول العالم
زاد المؤمن
احسن تعليقات
صوموا تصحوا
حدث في رمضان
كتاب أخلاق المؤمن
الفائزون بأفضل تعليقات
أين أنت من قيمة يقظة الفطرة؟
الأقسام الرئيسية>أين أنت من قيم قصة موسى؟
التقيم الحالى لهذا المقال
بناء على 500 رأى
:::تقيم المقال::: :::1::: :::2::: :::3::: :::4::: :::5:::
الإستقصاء : 16 سؤالا يمكنك من تقييم نفسك و إدراك مدى وجود فطرة يقظة في حياتك
1- أشعر بطاقة تتفجر داخلى حينما أرى ظلماً يقع على أى شخص ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 2- أعتقد أننى تعودت على رؤية الباطل فلم يعد هناك شئ يتحرك داخلى ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 3- أشعر بأنه هناك مستوى معين من القهر أتحملها لكنى لا أستطيع الصمت إذا زادت عن معدل معين ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 4- كثيراً ما أشعر بوجود حاجز داخلى لدى يرفض المفاسد ويحركنى لاتجاهات لم أكن أدرك وجودها داخلى ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 5- أشعر بأن هناك قوة داخل كل إنسان تحركه فى الوقت المناسب لمجابهة الباطل ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 6- لا أشعر بأى شئ داخلى حينما أتعرض لظلم بينْ وكأن كل شئ داخلى قد مات ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 7- أرى أنه من المرونة أن يستطيع الإنسان تقبل كل درجات الظلم مهما كانت وينتظر من يرفعها عنه ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 8 – أرى أن الطاقة المحركة للناس وقتما يشتد عليهم الظلم هى طاقة وهبها الله للأنبياء فقط ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 9- اتعجب من هؤلاء الذين يحملون مؤشر داخلى يرفض المفاسد ويتحركون لمواجهتها ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 10 – يصفنى الناس بأننى شخص صبور لكن عند حد معين يتعجبون مما يظهر منى تجاه أى ظلم يقع عليَ أو على من يهموننى ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 11- تعرضت لشتى أنواع الظلم ورأيت الكثير ولكن لم يتحرك ساكناً داخلى ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 12 – أرى أن الإنسان مفطور على رفض الباطل ولذلك أجدنى أتحرك لمجابهته وكأننى مدفوع دفعاً ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 13- أرانى أستطيع تمييز الحق من الباطل بإحساسى الداخلى حتى لو لم يكن ذلك نتيجة لمعلومات أعيها داخلى ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 14- أعتقد أننا دُربنا جيداً على رؤية الباطل حتى أصبح جزء منا لا نميزه عن الحق ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 15 - تعرضت لموقف رأيت فيه نفسي أتصرف بقوة تجاه الحق لم أكن أعرف أننى أملكها ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 16- قتلت حياة المصالح والسعى للقمة العيش قدرتنا على تمييز الخير من الشر فأصبح كله سواء ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) حساب الدرجة : تحصل كل عبارة على درجة واحدة .. مع الأخذ فى الإعتبار أن بعض الفقرات تأخذ درجة إذا كانت الإجابة بـ ( لا ) ، وذلك على النحو التالى : العبارات التى تحصل فيها على الدرجة إذا كانت الإجابة بـ ( نعم ) هى أرقام : 1 ، 3 ، 4 ، 5 ، 10 ، 12 ، 13 ، 15 العبارات التى تحصل فيها على الدرجة إذا كانت الإجابة بـ ( لا ) هى أرقام : 2 ، 6 ، 7 ، 8 ، 9 ، 11 ، 14 ، 16 مستويات الدرجة : إذا حصلت على درجة كلية تساوى من 1- 6 فإن يقظة الفطرة لديك قيمة منخفضة إذا حصلت على درجة كلية تساوى من 7 - 12 فإن يقظة الفطرة لديك قيمة متوسطة إذا حصلت على درجة كلية تساوى من 13 – 16 فإن يقظة الفطرة لديك قيمة مرتفعة
وضع هذا الاستقصاء من طرف الخبيرة النفـسيـة دالـيـا الشيـمـي - المنـتـدب لـلتـدريــس بـقسـم علـى الـنفــس و مدير مركز عـين عـلى بـكـرة للمـسانـدة النفسية و التنمية الأسرية.

تنبيه:لن يتم قبول التعليقات التي بغير اللغة العربية أو الانجليزية**
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكترونى
*فقط من أجل التواصل ولن يتم عرضه بالموقع.
عنوان التعليق
التعليق
*الحد الأقصى للتعليق هو 750 حرف.

تعليقات الزوار
sabri
2009-09-15
قيمة يقظة الفطرة
حصلت على 16 نقطة و الحمد للاه
ﻨﺠﻼﺀ ﺪﺍﻮﺪ
2009-09-14
إلي الله
جزاكم اللهﻋﻨﺩﻱ ﺇﻗﺘﺮﺍﺡ ﻨﻗﻮﻢ ﺑﺠﻤﻊ ﻨﻗﺍﻃ ﺇﺷﺗﺮﺍﻛ ﺳﻴﺪﻨﺍ ﻤﺣﻣﺪ ﺹ ﻣﻊ ﺳﻴﺪﻨﺍ ﻤﻮﺴﻰ
hager ebrahem
2009-09-12
الاستاد عمرو خالد
bgd m7taga 2tkalm m3 mr.3mr 5ald lazem atklm m3ah ana mkt2ba awe w lazem 2la2y 7al ya ret ytkalm m3aia
LAKEHAL DALILA
2009-09-11
shoukran
merci pour ce test et merci pour monsieur amr pour ce site et pour ton programme sur cham tv et sur elmehwartv "kissassou el korane"ce programme il m'a vraiment aidée
meryem
2009-09-09
maroc casa
vraiment mansieur amr khaled nous donne des choses q on ne peux pas les trouver dans autres endrois que dieu te protege monsieur amr khaled
dina
2009-09-09
الصح فين
جزاكم الله خيرا على كل مجهوداتكم اكيد كل انسان جواه فترة الخير اللى بتتولد مع اى طفل بس المشكلة انه الانسان بيشوف الظلم ومش قادر يغير حاجة زى مثلا اللى بيحصل دلوقتى فى فلسطين والعراق والمشكلة التانية انه الزمن اللى احنا عايشين فيه دلوقتىامور كتيرة اختلطت ومبيقناش عارفين نفرق بين الصح والغلط مثلا البنوك كتير بيقولوا ان عملها غير مشروع وانها بتمعل بالربة وناس تانية تقول عكس الكلام فى حين انه مفيش حد مبيتعاملش معاهم دلوقتى ياريت نعرف الصح فين..............؟؟؟؟؟؟
مرفت أحمد
2009-09-07
أريد
أريد أن أشترك معاكم
Mounia
2009-09-05
لا اله الا الله
السلام عليكم و جزاكم الله خيرا جزيلا...انا حصلت على 14 ...الللهم اغفر لنا و تب علينا اامين
فاطمه
2009-09-05
رمضان كريم
الحلقه جميله جدا وقد ايقظت بداخلي الفطره بجد شكرا جزيلا يا دكتور نتيجتي كانت 13 فقط وكنت اتمني ان تكون 16 لكن الحمد لله
maroo
2009-09-04
ربنا يكرمكم ويسدد خطاكم
أنانفسي أعمل حاجة إيجابية بجد بس مش لاقية الطريق ممكن حد يساعدني
مها
2009-09-03
جزاك الله خيرا
لا إله إلا الله
لبنى
2009-09-02
جزاك الله الف خير
جزاك الله خيرا عن امه محمد اجمعين وبجد البرنامج اكثر من الرائع والحمد لله انا يقظه الفطرة عندى مرتفعه احمد لله 16
dream
2009-09-02
ارجوكم
ادعو لاحمد حسام 0(ميدو)...............................................................انانه يشيل الوشم اللى على دراعه........................................هو من داخله كويس جدا بس كمان الظاهر مهم......................ارجوكم لا تنسو
شهد
2009-09-02
الحمد لله
السلام عليكم استاذ عمرخالد جزاك الله خير على ابرنامج الرائع واحمد الله انني حصلت على درجة14
dream
2009-09-01
يا الله
أرجوكم يا كل أحباب الله .........ادعو لأحمد حسام (ميدو)............انه يشيل الوشم اللى على دراعه...........ويعينه على الصح دايما ..........ارجوكم ما تنسوش
إيمان
2009-08-31
الحمد لله على ما وهبني
السلام عليكم، مشكورين جدا على البرنامج وكل ما يتعلق بيه من قيم واختبارات لتقييم ما أعطانى الله من نعم، بعد أن أجبت على الأسئلة ومن قبل كنت أدرك أن الله أنعم عليا بفطرة يقظة والإجابات التي توافقت بشكل كامل مع الإجابات الموضوعة من قبل الدكتورة وضحت أنني صاحبة فطرة يقظة، فلا أحب الظلم ولا أرتضيه لنفسي أو لغيري، وعلى الرغم من المواقف التي تعرضت فيها للظلم من عباد الله وحتى من أقرب الناس لي لم تزدني سوى التقرب خطوة جديدة من الله، فهو رب المظلومين، وحتى إن كان أبي أو أمي من ظلم فلا أرضى بذلك، ولله الحمدمشكور عمرو خالد وكل العاملين على البرنامج على التلفزيون أو الموقع. غفر الله لكم ولنا وجزاكم الله خيرا
الأرملة السوداء
2009-08-30
الحمد لله
1_3_4_5_10_12_13_15كانت هذة إجابتي نعموقد حصلت على الدرجة كاملة بفضل اللهالأرملة السوداء
معين السوسي
2009-08-30
نعم لنصرة الحق
بسم الله الرحمن الرحيماحيي فيكم هذا الجهد على ايقاظ الفطرة السليمة لدى الشباب والعمل على بناء جيل نصرة وعزةبارك الله فيكم وامدكم بالنور والبصيرة واسباب التمكين ان شاء اللهقال تعالى:(نور على نور يهدي الله انورةه من يشاء)
هبة
2009-08-30
الشكر لله
حصلت على درجة1416وهذا بفضل لله
دوعه
2009-08-27
الحمد لله ..
الحمد لله اخذت الدرجه الكامله ..وهذا من فضل ربى ..وشكر لعمرو خالد وله جزيل الثناء ..
محمود جاجية
2009-08-27
الدين والشريعة
من فضلك اسالك ان تكتب لي شرحا لكيفية ان الدين يفرق عن الشريعة وكيف تطورت الشريعة مع الانبياء حتى سميت باسم الاسلام واين نحن اليوم من الشريعة الاسلامية؟جزاك الله خيرا
Ooosha
2009-08-27
الحمد لله
احمد الله كثيرا لانني حصلت على 14/16
اميرة
2009-08-27
الله اكبر
السلام عليكم جزاك الله كل خير يااستاذ عمرو على انك سبب في هدايتنا ولكن كيف اعرف ان هذه فطرتي وليست من الشيطان
لميس(مصر)
2009-08-27
الحمد لله
اللهم انى أحمدك على الفطرة التى فطرتنا عليها وأسألك أن تمتعنى برضاك وعفوك ورحمتك على وعلى كل أحبابى.......امين يارب العالمين
kj;
2009-08-27
التوكل
استاذ عمرو انا بحبك جدا وبسمعك انا واصحابى من ثانوى انا دلوقتى فى 3جامعة حلقة التوكل من اجمل الحلقات رغم ان الحلقة وجعت قلوبنا كلنا بس هى جميلة ربنا يوفقك يا استاذ عمرو ويعينك
هانى
2009-08-27
اعانك الله على الخير
الحمدلله
أحمد
2009-08-27
اليقظة
من فضلك يا أستاذ عمرو خالد واصل مجهوداتك ليفهم المسلمون جميعا أن أكبر مأزق نعيشه هو (ضياع الحضارة و قيادة البشرية ) من أيدينا نحن المسلمون بارك الله فيكم
rkia
2009-08-27
happy
i m so happy i got high level in that quiz thats good sign thanks, hope all muslims are the same special thanks to Mr Amr Khalid
sheref ashraf
2009-08-27
من اشد معجبينك
ربنا يكتر من امثالك و يزيل محاربينك
nehad mahfouze
2009-08-27
to discover your self
I''M VERY HAPPY CAZ I DISCOVER THAT I HAVE A HIGH LEVEL NATUR.I SCORED 13 DEGREE AND HOPEFULLY TO BE INCREASED
سمر عبد الرحمن
2009-08-27
جروب موقع حقيقة العرب
جزالك الله خيرا كثير .. أنى والله أحبك فى الله كثيرا فأنت من الداعيا المميزين الذين يأثرون فى جيلنا وفى حياتنا اليومية فى شباب المستقبل العربى
gehad mahmoud
2009-08-27
اللهم تقبل
كل شىء رائع يا استاذ عمرو و الحلقات كلها جميله وبنستفيد منها و جزاك الله كل خيرربنا يتقبل مننا ويقدرنا على التقرب منه اكثر
لينا
2009-08-27
جزاك الله كل خير
جزاك الله كل خير يا أستاذ عمرو أنت وكل الجنود الذين يعملون معك واني والله أتمنى أن أكون احدى المساهمات معك في نصر هذا الدين العظيم
انه يراك
2009-08-27
الى الامام
جزاك الله خير على افادة المسلمين
yasmine_hegazy
2009-08-27
شعر
دع فطرتك تقودك للحق يا انسانايقظها وسلمها لكلام الرحمنلا تبخل بها فى النور والايمانواجعلها تفكر فى معانى وسر القرآنادخر لنفسك قصورا فى رياض المنانوانتهز الفرصة فانك فى شهر رمضان
جنه الروح
2009-08-26
ربنا يكرمك
بارك الله فيك وجعله بميزان حسناتك وبجد انا حسيت بكل كلمه قولتها وبدعي ربنا علي انه يقدرني واقدر اكون انسانه صالحه في المستقبل بحب الله واداء طاعته وحبي لحبيبي رسول الله صلي الله عليه وسلم وايماني باني عبد انزل في الكون لي اعماره ولنشر دين الله ولكي اقدر علي تربيه ابنائي علي الخير منذ الصغر وبحمد ربي اني عرفت كل ذلك لكي اكون ام صالحه وربنا يجازيك كل الخير ويبارك لكل في عمرك واهل بيتك وفي كل من احبك والحمد لله نتيجه التقيم كويسه وبتمنا اكون عند الله من عباده المخلصين الصالحين
اسماء_1986
2009-08-26
الفطرة
السلام عليكم.الحمد لله فطرتي حسب هده الاسئله مرتفعة لكن هذا من وجهة نظري لاني لم ادخل بعد مجتمع الشغل والضغوط لاادري اذا الظروف راح تقوى علي الحمد لله لم اتغير في الجامعه لكن لم تكن ضغوط كبيرة ولم تهددني كانت مواجهة الظلم لم تكلفني كثيرا.اللهم نسألك الثبات يارب العليم
hadjer
2009-08-26
thank god
hi everybody! im glad today cause i discovered that i have a high level in my instinct ,so i feel proud of my personality , so im not living for nothing ,and i gained a feeling wich is called self confidence to devellope my perposes in my life to correct which is wrong arround me and help help persons who cant help them selves and cant express their feelings,their pain about their social troubles .......
المنزل الإسلامي
2009-08-26
الفطرة
الحمدلله ..كانت نتيجة الاستقصاء مرتفعة والحمدللهجزاك الله خيرا استاذ عمرو خالد
خالد
2009-08-26
الحمد لله
الحمد لله 13، ولكنى كنت أتمنى أن أحصل على أكثر من ذلك
ضياء القمر
2009-08-26
الفطرة الحية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد وجدت أن هذه الاستقصاءات قد كانت رائعة فبكل صراحة وبطريقة مباشرة جعلتني أعرف مدى يقظة فطرتي وكذلك استقصاءات الإخلاص والعدل وغيرها وأتمنى أن يكون هناك استقصاءات أكثر ولدي سؤال كيف يمكنني ان أضيف ختمة غلى مجموعة الختماء وأن أطلع على عددهم الحالي وشكرا لكم
حسنا
2009-08-26
hamdullah
13 marks
هاجر
2009-08-26
استفسار
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته,إني احيي كل من سهر و جد و كد في سبيل إنجاح هذا البرنامج الثري بالثقافة الدينية الإسلامية ,و منه لدي استفسار حول من أسمي النبي موسى عليه السلام بهذا الاسم ,أهي أمه أم فرعون...........
رضا احمد
2009-08-26
يقظه الفطره
ان الانسان مخلوق على فطرته التى خلقه الله عليها وهى الاسلام فانا احاول ان اصصح مسار حياتى كما علمنى القران
مروة محمد
2009-08-26
الحمد لله
الحمد لله عملت الاستقصاء وطلعت النتيجة 16 و يقظة الفطرة لى طلعت مرتفعة الحمد لله
ياسمين
2009-08-26
يا خوفي
يا جماعه انا طلعت قيمه متوسطه و في كل حاجه تقريبا بطلع متوسطه يا خوفي
asmaa
2009-08-26
التصويت
14 points
الفتاة العابدة
2009-08-26
الحمد لله
الحمد لله عملت الاستقصاء وكانت يقظة الفطرة مرتفعة 15 وانا كتير مسرورة بانه هناك الكثير ممن لديهم يقظة الفطرة مرتفعة وارجو ان نبقي فطرتنا مستيقظة ضد الباطل لينتصر الحق ان شاء الله
شيماء عبد القادر
2009-08-26
التصويت
الحمد لله النتيجة 16 فى يقظة الفطرة
iman
2009-08-26
جزاك الله خيرا
الحمد لله عملت الاختبار وطلعت النتيجة 13 الحمد للهالمهم انه الواحد يتعلم شلون يستعمل الفطرة ويوجهها على الطريق السليموجزاك الله خيرا اخي الكريم ولكل المساهمين معك
ساجدة
2009-08-26
الحمدلله
انا سعيدة جدا بان يقظة الفطرة لدى مرتفعة والحمد لله ..ولكن يااستادى الفاضل مالفائدة المرجوة من دلك حيث نرى ما يحدث من ظلم كبير فى الدول العربية المحتلة ويقظة الفطرة تغلي لدينا وما باليد حيلة سوى الدعاء لهم بالنصر والعيش بسلام..واه معتصماه..وحسبى الله ونعم الوكيل..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
leena
2009-08-26
:)
14 el7mdollah
fno
2009-08-26
الفطرة
يقظة الفطرة تكون بالتربية أولا ثم بالتدريب. فيجب أن أربي نفسي على أي شئ هو لصالح الأمة. الله يجزيك الخير د. عمرو عملت الاختبار والحمدلله النتيجة كانت16
سندس
2009-08-26
جزاك الله خيرا0
جزاك الله خيرا يا دكتور وجعله الله في ميزان حسناتك 0عملت الاختبار النتيجة كانت 11 0
NouR
2009-08-26
دعــاء
اللهم ايقظ قلوب المسلمين من الغفلة وموت الفطرة ورخص القيم وجهالة الحق
هالة
2009-08-26
الله يبارك فعمرو خالد
الحقيقة البرنامج رائع والاستقصاء بعد رائع والحمد انا فطرتي مستيقظة
اللهم انك عفو كريم
2009-08-26
الموضوع اجمل من الجميل
السلام عليكم الحمد لله الفطره حقي مستيقظه وجزاك الله خير يا استاذ عمرو و الموضوع جميل جدا
ايه عبد المنعم الطوخي
2009-08-26
الفطرة البشرية
لافعل انا متأكده انها لدى الجميع ولكن قد تخبوا عند البعد عن العزيز
amira
2009-08-26
a7san estfta2
الحمد لله جبت عشرة بس كان نفسي تبقي اعلي شويه والاستفتاء ممتاز وفكرته كويسة
أم بدر
2009-08-26
تقول مثالية
السلام عليكم ... يادكتورأدامك الله لرفع وتنوير عقول الناس.. التقييم ظهر لي 15 والحمد لله وأكره الظلم وخاصة على الأطفال !!! سؤالي مالفرق بين المثالية وأن أكون يقظة الفطرة ؟
amany
2009-08-26
Rabena yonsor el moslemeen
gazako Allah kol kher lel ostaz 3amr khaled we le kol el mas2oleen 3an el site we el show.
دينا
2009-08-26
أين أنت من قيمة يقظة الفطرة؟
بجد موضوع كتير حلو وعجبني والله يديمك ونتعلم منك اشياء كتيرة
الطائر الحزين99
2009-08-26
جزيت خيرا
جزاك الله خيرا استاذ عمرو ووفقك الله لكل ما يحبه ويرضاه انا سعدت جدا لما تاكده ان فطرتى عاليه الحمد لله جزيت خيرا حقا
Eslam
2009-08-26
أين أنت من قيمة يقظة الفطرة؟
بجد والله يا عمر خالد جزاك الله كل خير انت وفريقك واتمني ان اكون واحد من فريك
hala
2009-08-26
مصر
التقييم جيد بس يا ريت النتيجه تفسر جوانب الشخصيه اكتر
soulass
2009-08-26
robama mana3aka liyo3tik
yeeeeeeeeeess 13 really i'm so so happy ;because i has a great marks! thank you very very much
زوجة محمد
2009-08-26
يارب دائما للأفضل
درجتى 12 وياااااااااااااارب قدرنى على أنى أزودها
صباح سورية
2009-08-26
التوكل أم
السلام عليكم إن التوكل أسا س العلاقة مع اللهفقال في كتابه الكريم:ومن يتوكل على الله فهوحسبه.وهذا وعد الله للمتوكلين عليه فإن صدق الوكل عليه يعني الإيمان بقولهوختاماً أشكركم علىما تقدموه للإسلاموأدامكم الله عوناً للمسلمين
توتا
2009-08-26
الحمد لله
درجتى 16وعندى طاقه لمواجهة الظلم فوق الاستبيانوقد واجهت الكثير
little angel
2009-08-26
ايقظ فطرتك
إذا حصلت على درجة كلية تساوى من 13 – 16 فإن يقظة الفطرة لديك قيمة مرتفعةحصلت علي 14ربنا يجعل فطرتنا يقظة دائما
ghadaabdalla
2009-08-26
ayn alazhar mn alfatra
akeed kol al mosleemeen ladaehm fatra
سمر
2009-08-26
جميل
بجد الموقع جميل والاستفتاء جميل ونفسى اكلم استاذ عمرو خالد لانى بجد محتاجاه قوووى قووى عاوزة اخد رايه فى حاجه
hagr esam
2009-08-26
الفطرة الحسنة
جميل جدآ ان الواحد يقدر يقيم نفسه بس الاجمل انه يكون صادق مع نفسه و يحاول يحسن منها
هاشم الحلبي
2009-08-25
ليه ربنا بيعاقب
لما قعدت افكر في فكرة الثواب و العقاب...حسيت فعلا برحمة ربنا و بحبه لينا (فعلا اكتر ماحنا بنحبه)....و الموضوع مرتبط بالفطرة السليمة (هدية ربنا لينا)...الثواب لما تحافظ علي هدية الفطرة..(سبحان الله يعنى لما تحافظ علي الهدية تجزي بهدية تانية و هي الثواب).. فمبدأ العقاب مرتبط بكسرك الفطرة بالأساس اكثر من ارتباطه بالجرم نفسه ....فعقوبة من يسرق منك 10 جنيه زيها زى مليون.(و هي قطع اليد).و شوف اللي بيسرق لأول مرة في حياته...هتلاقيه خايف و قلق..طب و ايه اللي عليك بكدة....يعني هو عاقب نفسه بالخوف و القلق قبل م ربنا يعاقبه (سبحان الله)..(و ما ظلمناهم و لكن كانو أنفسهم يظلمون) صدق الله العظيمو كأن ربنا بيقول للإنسان ..أنا خلقتك اساسا كويس و ما سبتكش لنفسك..فحاول تفضل كويس و انا سأثبتك(يا رب)
رنا اليوسفي
2009-08-25
قصص القرآن...عمو عمرو خالد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..جزاكم الله كل خير وبركة وعافية وسلمكم من الشرور وجمعنا واياكم في الجنة..الحقيقة هذا البرنامج رائع جدا جدا لان فيه خيركثير باذن الله..وقد اثر في وجعلني اخوض مغامرة مع نفسي..وارجو من الله ان تكمل على هذه المسيرة عمو عمرو ..وارجو لك كل خير..شكرااااااااااااااااااااا كثير
myar
2009-08-25
حلو اوي
ربنا يوقفكم كمانحلو اوي موقع ده
مروة البرقاوي
2009-08-25
جازاكم الله خيرا
جازاكم الله خيرا وجعله الله في ميزان حسناتكم و جازى الله الدّكتور عمر خالد
MissR
2009-08-25
شكر
شكرًا لكل القائمين على هذا العمل الموفق =) وجزاهم الله ألف خير
nhla
2009-08-25
تتقييم محترف
التقييم ممتاز ويشمل زوايا متعدده لكم جزيل الشكر
نور الهدى احمد
2009-08-25
الحمد للة
الحمد للة انا عندى قدر مرتفع من يقظة الفطرة تخلينى اطمن على نفسى واحب انى اتغير للاحسن انشاء اللة
هبه عبدالرؤف
2009-08-25
فطرتي
الحمدلله رب العالمين انا بجد يقظه الفطره عندي مرتفعه الحمدلله بجد الاستقصاء جميل ربنا يبارك لكل الي عمل عليه استاذي ومعلمي محتاجين منك اكتر لاننا ضعنا كتير ف وقت دلوقتي الحمدلله حاسين اننا لدأنالقينا نفسنا
نادية
2009-08-25
جزاك الله خيرا
استاذ عمرو خالد الله يجازيك كل خير ويتقبل منا ومنك صالح الأعمال
nor
2009-08-25
الظلم
اصبح الظالم لايخجل من ظلمه اصبح المظلوم يخجل من مظلمته
khadidja88
2009-08-25
الحمد لله
اريد أن أشكر الأإستاد عمرو خالد على حسن القاءه للمولضيع أنا أول مرة أتقرب الى الله و أحب أن أفهم معاني القرأن بهدا الشكل و اول مرة أستمتع ببرنامج ديني مثل قصص القران
الساعية الى رضى ربها
2009-08-25
شكرا لك أستاذنا عمر
الحمد لله كنت خائفة من نتيجة الاستقصاء ولكني حصلت على 15 درجة.. الحمد لله..اللهم أيقظ فطرة المسلمين جميعا لننهض بأمتنا من جديد..كفانا ذلا..باذن الله سأدخل معكم في حملة سنحيا بالقرآن و عندما أختم ختمتي الأولى سأخبرك أستاذي الفاضلبارك الله لنا فيك.سأخبرك حتى بختمات أخواتي في الله اللواتي ليس لديهن انترنت و أخبرك شيئا سيسرك باذن الله هو أننا نتسابق في ختم القرآن و هذا ما سيثري الحملة باذن الله.أمي تدعو لك كلما رأتك في التلفاز..حفظك الله و أعانك
malak
2009-08-25
شكر خاص
انا اشكر الاستاد عمرو خالد على هدا الموضوع الشيق لان قيمة الفطرة بدات تنتهي في عالمنا العربي لان ال احد يشعر بمعاناة الاخر حتى ان كان بامكانه المساعدة
nahla fares
2009-08-25
el7amd le allah
يقظة الفطرة لديك قيمة مرتفعة gebt 14 bgd el7amd le allah
ديناورانا
2009-08-25
شكر خاص مع الود والأخلاص
نحن طالبتان في الصف الثالث الأعدادي وهذه اول مرة نري البرنامج وحقا شعرنا بشعور رائع وصادق جدا ونشكرك بشدة علي هذا المجهود الرائع ونتمني أن يكون في ميزان حسناتك ... جزاك الله كل خير...
مريم
2009-08-25
lol
انا 16 درجه انا مش مصدقه
هبوش هلوش
2009-08-25
جزاك الله كل خير
أسئلة جميلة ولكن أحسست أني لم أفهم بعضها أو أقتنع بها شكرا
لينة جمال محمود
2009-08-25
ايقظ فطرتك
السلام عليكم... اعتقد ان الفطرة تعنى الضمير بل ارى ان كلمة الضميلر اعمق بكثير و اكثر شمولا.....
heba mamdouh omran
2009-08-25
فطرتى مرتفعة
انا بشكر الاستاذ عمرو خالد عشان كل اللى بيعمله و عشان عرف الواحد منا فطرته فين الحمد لله 14/16
rima
2009-08-25
لولو
انا اظن ان هذا الشي كتيير حلو وكتير منيح وكويس وبينفع انو الانسان يعرف حالو منيح
أبو عماد
2009-08-25
السلام عليكم
والله استقصاء جميل وضروري كل واحد يعرف درجة اليقظة عنده وأنا عندي إيمان في فطرة كل شخص , وبتمنى من الجميع نشر هذا الاستقصاء وغيره لعل وعسى أن يستفيق الناس عليها. والله ولي التوفيق
فيفو
2009-08-25
ما فهمت
ما فهمت طريقة الحساب أشرحولي كيف أحسبها
الشيماء
2009-08-25
الحمد لله
الحمد لله والشكر لله انا درجتى 13 الحمد لله يارب ساعدنى يارب
سمية
2009-08-25
السلام عليكم
شكرا لكم على هذا الاستقصاء وفرحت لما لقيت أنه الفطرة لدي مرتفعه
نائلة*نجمة سوريا*
2009-08-25
جزاك الله خير يا أفضل استاذ
السلام عليكم :ماشاء الله عليك يااستاذ عمرو والله اسلوبك الراثع وأفكارك الأكثر من رائعة هي التي تجذبنا الى برامجك جزاك الله كل الخير وجبر قلبك بما تريد إنه القادر على ذلك,,,أنا من سوريا من ريف دمشق أدرس هندسة حواسيب تخصص صيانةHARDWARE سنة 2أنا من أكثر الناس المتابغين لبرامجك وأخبارك شيخي الفاضل :بالنسبة لحلقة الظلم والله كانت رائعة وتأثرت بها كثيرا وأما بالنسبة لمشروع 10مليون ختمة فهو والله بجنن وأنا بدأت معكم واليوم هو 4 رمضان صرت بالجزء العاشر وماما كمان عم تعمل ختمة معكم ولما تخلص الختمات أخبرك بإذن الله وساحاول مراسلتك باستمرار إن أنت أذنت لي والله ياشيخي يوم الموقف العظيم بين يدي الله سأسأله أن يجبرك ويجزيك أعلى الدرجات في الجنة لكل ماقدمته لنا أستاذي والله ابتسامتك الرائعة هي التي تدخل الأما لقلوبنا وشكرا لك من سوريا
نهى
2009-08-25
هى فطره..بس ممكن تكتسب
هى فعلا فطره بس لو اتربينا علي يقظتها اكيد هتكون عاليه جدااااااااااوطبعا ده دور كل اب وام ومعلم ومعلمه انهم يدربوا الأولاد على رفض الظلم والباطل..شكرا لكم
ريح الخزامى
2009-08-25
يقضة الفطرة
بعد الحمد والثناء لله تعالى حصلت والحمدلله على قيمة عاليةواحب اشكر الاستاذ عمرو خالد على هذا الاستبيان وشكر كل من ساهم في اعدادهورمضان كرييييييييييييم
ابتسام
2009-08-25
عداد ختمة القرآن
ياريت إذا يكون فى تحفيز أكثر لقراءة القرآن ، يعنى يعلن الأستاذ الكريم عمرو خالد إن أول شخص يرفع قيمة العداد يفضل إسمو فى الموقع حتى نهاية الشهر ، وأكثر شخص يرفع قيمة العداد يفضل إسمو فى الموقع حتى السنة الجاية ... وشكراً
حنين
2009-08-25
السلام عليكم
حصلت على درجه 12 اي ان قيمة الفطره لدي بين المتوسطه والمرتفعه والحمد لله جزاكم الله خيرا متابعه معكم دائما :)
اسراء امين
2009-08-25
الحمد لله
لقد حصلت على 14 درجة ولكنى مازلت اشعر ان يجب على مقاومة الظلم ليس مجرد ان اشعر بلاسى
Heba Atef
2009-08-25
راى اخر
بالنسبة للنقطة رقم 2, اعتقد ان نصفها الاول صحيح والاخر غير صحيح فكل الشباب المعاصر اتعود على مشاهدة الباطل مع الاسف لانه وللاسف الشديد اصبح سمة هذا العصر, لكن هناك تذمر شديد يتحرك بداخلنا فنحن احياء ولكن المشكلة فى اننا مكتفون ومقيدون, نود لو ان نغير ما فى قلوب البشر من غل وحقد وانانية الى كل الفضائل التى توقف الظلم وتمحق الباطل, واهمها من وجهة نظرى هى "ثقافة حب الغير". اعتقد ان هذه الفضيلة التى يفتقدها الكثيرون هى المفتاح الرئيسى لغرس بذور الخير فى القلوب.. والله المستعان
محمد عبد الفتاح الديب
2009-08-25
مرتفعه ولكن...
حصلت على الدرجات كامله تقريبا...ولكن هناك تعليق..ان هذا الاستقصاء يعتمد بالدرجه الاولى على الشعور الداخلى وقليله هى الأسئله التى تصف فعلا ما...ولذلك فقد حصلت على الدرجه كامله وربما مررت ببعض المواقف التى اثبت فيها بعضا من الايجابيه ولكن مازلت أشعر اننى احتاج الى المسانده او روح الجماعه غير أننى اشعر بالاحتياج الى التوجيه الصحيح
حنين
2009-08-25
الفطرة امر عجيب
فعلا انا استغرب من نفسي كيف اتفجر غضبا عندما ارى ظلما لاي انسان واتمنى لو استطيع المساعدة واحيانا احاول
محمد
2009-08-25
درجني
انا الحمد لله جبت 15ونفسي اتواصل معاكم ممكن وياريت حد يبعتلي يقولي ازاي ويكتبلي السيت او مكان الشات لاني مش عارف اوصل من السنة الي فاتت
نهله(مصر)
2009-08-25
الحمد لله
الحمد لله لقد وجدت ان يقظه الفطره عندى ذات قيمه مرتفعه وزادت معرفتى بنفسى..شكرا لكم
eng:mai
2009-08-25
الحمد لله
السلام عليكم بجد الحمد لله الواحد بيكتشف حاجات جواه بس الحمد لله انا يقظه بفضل الله
شذى حسين
2009-08-25
الظلم
أعتقد كل انسان من اي ديانة عندة احساس بالظلم والعدل ويستطيع يميز بينهما ولكن هذا الشعور بيتفاوت بين كل شخص واخر بحسب ايمانة وعلاقتة وقربة من ربه وشكرا على جهودكم ولكم الاجر وجزاكم الله الف خير
hamsa
2009-08-25
احب ربى
انى احب هذا البرنامج واحب دينى
أمانى يوسف
2009-08-25
نتيجة التقييم
يقظة الفطرة لدى قيمة متوسطة , حصلت على 12 درجة ...
سيما
2009-08-25
قيمة الفطرة
كيف أجاوب على الأسئلةوفقك الله لمل يرضاه ويحبه
عبير
2009-08-25
جازاك الله تعالى خيرا
ربنا يثبتك و نصرك يا أستاذنا الحبيبوحسأل سوأل متى تستيقظ فطرة العرب على الذي يحدث في فلسطين قبل أن نسأل متى تستيقظ فطرة الياهود
زينب
2009-08-25
ماذا بعد يقظة الفطرة
يقظة الفطرة شىء جميل الحمد لله الواحد بيقدر يميز الخير من الشر بس المشكلة الحقيقية هى الاحساس بالعجز عن رفع الظلم عن الناس و مساعدتهم فى دفع الظلم الواقع عليهم
sissa
2009-08-25
هل نحن مسلمون
السلام.أريد أن أفهم هل نحن حقا مؤمنون و مسلمون ولو كنا كذلك أين الصدى في الواقع فالمسلم يسلم نفسه لله ونحن نسلمها للدنيا والهوى لكن باليقين و التأكيد الغد يأتي حتما ونتحرر من أنفسنا أولا ثم نحرر أمتنا نحن الشباب.أحبكم في الله
mais
2009-08-25
سؤال 14 16
السؤالان 14 و 16 الصيغة المكتوب فيها تتحدث عن المجتمع بشكل عام والجواب المنطقي لها نعم فاصيغة يجب ان تكون اكثر خصوصية حتى تكون الاجابة عنها لا تستحق نقطة
ايمان الكساسبة
2009-08-25
الى عمرو استاذي خالد
لا اعرف ماذا أقول ...جزاك الله عنا كل خير..فقدأيقضت فينا قيم لطالما اهملناها ولم نبالي بها ...الحمد لله أكتشفت ان فطرتي مرتفعة وترفض الباطل ...لقد احييت فينا محبة القران
مروه
2009-08-25
لا للظلم.........
انا لا استطيع رؤية الظلم مهما كان نوعه لا استطيع واغضب كثيرا واحاول استرداد حق المظلوم وان ظلمت انا فلا باس اما غيري فلا استطييييييع وشكرا اساذ عمر ساحاول التواصل دائما مروه من سوريا دمشق23
حليمة
2009-08-25
السلام عليكم
لقد حصلت على 14 درجة في هذا الاختبار.واصلوا اعانكم الله و ثبتكم على هذا
داليا
2009-08-25
الزمن الصعب
الاونة الاخيرة اهالينا يتحملون الكثير من الظلم من اجلنا فمثلا والدى يعمل لدى رجل يظلمه كثيرا ولكن يسكت لان هذا العمل هو مورد رزقنا الوحيد
فاريهان نادى
2009-08-24
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتهجزاك الله كل الخير عنا
رغداء عبد السلام
2009-08-24
الفقر هو الذى زاد من الظلم
المال اصبح الوسيلة للعيش ولا يهم كيف ياتى اذا كان بالحلال او بالحرام والحاجة للمال الان هى التى زادت من السرقة والقتل والعنف وهذا كله يعتبر ظلم والفقر من الاشياء التى زادت من الظلم وطبعا اشيائ اخرى ز
فراشة فلسطين
2009-08-24
الحق هو فطرة الانسان
الانسان مفطور على انه يقف في صف الحق ويواجه الظلم ويرفضه بس بعض الناس او خليني نحكي انه بزمنا في ناس بيشوفوا الظلم وبيتجاهلوه من باب انه امشي الحيط وقول يا رب السترة او انهم حتى بناصروا الظالم ويمكن انهم بيخلقولوا المبررات لظلمه وافتراه عالناس ويمكن سبب هالشي انه احنا تعودنا لاء مش بس تعودنا احنا تعلمنا نسكت عن اخطاء الظالمين وزعلاتهم بحقنا وحق الناس الي حوالينا
بشرى
2009-08-24
السلام عليكم
فكرة الاستقصاء فكرة رائعة والحمد لله انا سعيدة لاني تحصلت على 15 فانه يمنحنا لنا فرصة لتقييم انفسنا في هذا الصخب الكبير كما اقترح ان يضع كل منا جدول للقيم في كل يوم يضع لنفسه علامة وفي اخر الشهر يقيم نفسه ليضع لنفسه برنامج اصلاح ذاته وتداركها بعد رمضان ليبدا التغيير في نفسه الى ان يصل للعالم وسنستطيع الوصول الى القمة باذن الله صدقوني فليجعل كل مناحياته نموذجا لمسلم متخلق ناجح ارجوكم هذه رسالة بسيطة كرد على نعم الله التي لا تحصى تحياتي ودعواتي بالتوفيق وسلام عليكم
ايمان محمد
2009-08-24
يقظة الفطره=الانسانيه
يقظة الفطره تعبر عن مدى انسانيه الشخص ايا كان عرقه او دينه او لونه فمن لم تكن فطرته يقظه فقد تخلى عن انسانيته,وما قيمة من لا انسانيه عنده
رضوان
2009-08-24
حلم
كل شخص يحلم لكن ليس كل واحد يصل الى مايريد 0لان هذا يعتمد على الشخص ف بالمبادرة والسعي نصل الى مانريد 0اعلم اني استطيع لكن لالااعرف هل انا السبب ارجو بعض الكلام الذي يحفزني على اميلي رجاء وسلامي الى الاستاذ عمرو خالد
اسراء
2009-08-24
القيمة الاولى
الحمدلله رب العالمين حصلت على درجه تبين ان قيمة الفطرة مرتفعه هذا بفضل الله جزاكم الله كل خير
وردة فلسطين
2009-08-24
الحمد لله
احمد لله لدي الفطرة اليقظة انا بصراحة مش فاهمة كيف الناس بيتحملو الظلم صحيح انو الانسان بينظلم بحياته كتير بي بيوصل الحد اللي ما بيسمح للانو ينظلم اكتر من هيك
samar ahmed
2009-08-24
تساؤل
إذا نشأنا وتربينا ونحن نري من حولنا و أقاربنا و أصحابنا تعودوا علي تقبل الظلم خوفا من الظالمين فماذا نفعل حتي نجعل درجة يقظة الفطرة لدينا كبيرة وماذا نفعل إذا عجزنا عن تغيير الظلم إذا كنا لا نستطيع الوقوف أمام الظلم في مجتمع معظم من يعيش به ظالم و الآخرين متقبلين الظلم وكأنه جزء من حياتنا
سلمى
2009-08-24
14
مرتفعه...
سهير محمد الكيلاني
2009-08-24
قيمة يقظة الفطرة
الموضوع ممتاز و بجد نفسي ان الناس كلها تهتم بكده مش كل واحد يسمع الحاجة ويكتفي بيها لنفسه كفايا سلبيات حصلت كتير في حياتنا بجد بتمني انها تتغير والحياة القادمة تكون احسن
sara91
2009-08-24
شكرا
بالفعل الاستبيان رائع وممكن كثير من الناس تستفاد منه بالنسبة الي ممكن اطبقه بالسنة الي جاي كحلقة بحث الله يعطيكم العافية
محمد لمين
2009-08-24
lماشاء الله
والله استقصاء هادف ومحدد فعلاليقظة الفطرة والحقيقة انه جاء في وقته المناسب في هذا الزمن الذي صارت تقل فيه النخوة من بني الانسان فيما بينهم وخير مثال على ذلك ما يحدث في فلسطين وغزة ولم يحرك ساكنا بمعنى التحرك الفعلي نسأل الله اللطف والسداد -امين - اخوكم محمد لمين من الجزائر
لبنى
2009-08-24
جزاكم الله خيراً
اخذت فى هذا التقييم 16 والفضل فى ذللك يرجع لله ثم حضرتك.البرنامج أكثر من رائع ربنا يفتح على حضرتك.ممكن الايميل الخاص بالاستاذ عمرو ضرورى
الوفية
2009-08-24
تساؤل
هل تجدي يقظة الفطرة نفعا ان لم يكن هناك توحد و اجماع على اتخاذ الموقف بين الناس
ايمن صباغ
2009-08-24
يقظة الفطرة
أحيانا يوقظ فطرته وذلك بنصحهم بآرآء له فيتفاجأ بان الناس كلهم وحوش تأكل بعضعها البعض وكأن معاملتهم تقول له دع فطرتك نائمة أو يقول أحدهم دعك من هذا. لا تفهم هذا الرأي بأن لم أحب هذد البرنامج بالعكس وشكرا للأستاذ عمرو خالد
taimaa
2009-08-24
الحمد لله
الحمد لله كانت نتيجتي 16 واتمنى ان تبقى فطرتي صاحية إلى الأبد ...ونعيش جميعاً على فطرة الاسلام التي فطرنا الله عليها .ووفقك الله استاذ عمرو خالد ...وهداك لما هو خير لكل الناس
زينا
2009-08-24
الأسئلة بعيدة عن الواقع
أرى أن الأسئلة بعيدة عن الواقع و غير منطقية حيث ان غلإجابة عليها لا تنبع من تجربة او من اقتناع و هناك بعض الأسئلة لا يمكن الرد عليها
فريال
2009-08-24
الحمد لله
الحمد لله الذي هدانا لهذا
ايناس عبدالفتاح
2009-08-24
فطره مكبوته
دايما بحس جوايا بطاقه قويه ضد الظلم واحساسى انى عاوزة اغيره لكن بحس انى باذن فى ملطه وكانى من عالم تانى بل بحس بالقهر من الاخرين
eman
2009-08-24
i want to know
السلام عليكم انا الحمد لله تقيمى كان كله صح لكنى اشعر فى داخلى انى مش كويسه لانى عملت وسعات بعمل حاجات غلط هى معاصى و حسه انى بجد غلط ومش ماشيه صح
ايمان
2009-08-24
الحمد لله
نحن على الفطرة ولله الحمد الدرجة 16
nour
2009-08-24
يقظة الفطرة
الدرجة عندي متوسطة
SPRING90
2009-08-24
الحمد لله
السلام عليكم شاركت قي الاجاية عن الاسئلة والحمد لله جمعت 14 نقطة و اكتشفت ان يقظة الفطرة عندي مرتفعة نشكرك جزيل الشكر استاد عمروخالد
مفيدة سليمان
2009-08-24
الباطل
الباطل احرق اى تخاذل فى النفس لان لهيبه يقوينا
علا حمدان
2009-08-24
شكرا كتييييييييير عى الاختبار
مجموع نقاطي 11 يعني فطرة متوسطةشكرا كتييييييييير عى الاختبار
أميره سعيد
2009-08-24
جبت 16
نفسى ماتتغيرش النتيجه فى اى وقت ان شاء الله و يارب افضل علطول كده حتى لو الدنيا ماشيه بغير كده...ربنا يثبتنا جميعا على فطرته
هبة المدبوح
2009-08-24
شكر
السلام عليكم :الله يبارك فيكم ويجزيكم الخير على هالخطوة انا عجبني كتير هادا الاستطلاع لانو حتى لو طلعت يقظت الفطرة منخفضة فهاد رح اشجع المستطلع انو ينتبه اكثر وتكون ردة فعلو اكتر ايجابية.شكرا
norhani
2009-08-24
القصة عبرة
السلام عليكم ورحمة الله شكرا علي البرنامج الشيق وجزاكم الله الف خير
نسمه عبدالله
2009-08-24
الحمد لله
الحمد لله انا حصلت على 13 درجة ولكنى اشعر باننى لا اتميز بالشجاعة الكافية للتصدى للظلم بشكل عملى ارجوا افادتى اذا كان هناك طريق لكى اسلكه لأكون افضل ان شاء الله وجزاكم الله عنا خير الجزاء
nour elden alsyed
2009-08-24
الظلم نار
الظلم كالنار يحترق بها المظلوم وبد وقت يحترق بها الظالم ليشرب من نفس الكاس المرة
ahmed motafa
2009-08-24
انا اخدت 16/16
جامد اوى الموضوع ده بس ليا ملحوظه صغيره ان انا افضل ان الموضوع ده يبقى الاجابه عليه فى نفس الموقع والموقع هوا اللى يقيمه وشكراا
arwa
2009-08-24
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كلنا فينا يقظة الفطره لما نذوق من الظلم والقهر المستمر اتمنى ان تكون دائما في قلوبنا ....وجزاك الله كل الخير
محررة الأقصى بإذن الله
2009-08-24
لإغاثة المسلمين ونصرة دين الله
موضوع يهم كل المسلمين أنا لا أريد أن أكون من صناع الحياة بشخص أو اثنين أنا نيتي خالصة لوجه الله بأن أحرر الأقصى وأفتح جميع الدول الإسلامية فقط هذا ليحبني الله فأريد محاورة هذا الموضو مع عمرو خالد فكيف أتواصل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أرجوك يا أستاذنا إن قرأته تواصل معي
شيماء مصطفى
2009-08-24
الفطرة
انا عندى فطرة انى اعرف الخير من الشر وأميز الظلم كويس قوى لكن بحس انى مش فى كل الاحيان بعرف ارد الظلم ده ولا انى انصر الخير على الشر, ياترى كده تبقى فطرتى مالهاش لزمة؟؟؟
دكتور محمد نصر
2009-08-24
عندى يقظه فطره ولكن
عندى يقظه فطره مرتفعه 13 لكن اللى قللها ل 13 ان الواحد كتير اوى يشوف الظلم وميبقاش عارف يعمل ايه عشان يرفعه عن المظلومين بالظبط زى اللى بيحصل ف فلسطين
ناديه ياسين سراقبي
2009-08-24
الفطرة
بسم الله والحمد الله والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد صلوات الله عليه:شكر اً لك استاذنا على هذا الجدول وقد حصلت على نتيجة /13/ فماذا تقول لي
رضوى
2009-08-24
سؤال
طيب لو الظلم ده من اقرب حد ليك ممكن تعمل ايه ؟ انا اكتر حد ظلمنى امى؟
هنااحمد
2009-08-24
نتيجتى
اخذت12درجةواحس انى احيانا يتوه الحق في الباطل واحيانا اخرى اجعله يتوه بنفسي لارضى اهوائي وجزاك الله عنا خيرا
اميره
2009-08-24
شكرا للأستبيان
جزاك الله خير د. عمرو على حلقات البرنامج.. وجعله في ميزان حسناتك انت وكل العاملين عليه..
نعيمة
2009-08-24
نحن بحاجة !!!!
جزاك الله كل خير عنا يا أستاذنا الفاضل عمرو خالد .نحن بحاجة لمثل هذه الإستقصاءات لكي ننعرف على أنفسنا عن قرب ... ومحاولة التغيير ضرورية من أجل دعم ديننا الإسلامي في كل مكان ...قال عز من قائل((إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ))
اسلام
2009-08-24
اختبار مفيد
شكرااا جزيلا وبارك الله فيك على هذا الاختبار المفيد..
sarah
2009-08-24
الحمد لله
انا حصلت على درجة13ويمكن ده لانى لسه صغيرة وممرتش بمواقف كتيرهو انا اولى كليه ولا مش مهم المواقف اللى حصلت ليا بس انا جاوبت بصراحة وجزاكوا الله كل خير
محمد بدر الدين
2009-08-24
صدق النية
الاختبار جميل ويعرف المرء بذاته.... ولكن كيف تؤثر تلك الفطرة السليمة على صاحبها أقصد إن كنت أمتلك صدق النية والسعى وراء رفعة أمتى بدلا من التسول على موائد العلم الأوروبى و الأمريكى.... لابد أولا من التمكن من أى مجال نخوض فيه وحينها يعلو صوت أعلى من صوتى وهو صوت فطرتى........
فجر
2009-08-24
الحمدلله
الحمدلله يقظة الفطره عندي مرتفعه،اللهم باعد بيننا وبين الظلم..
لابد ان يستجيب القدر
2009-08-24
أين أنت من قيمة يقظة الفطرة؟
جزاك الله خير استاذ عمرو خالد
samira ali
2009-08-24
شكر وتقدير
ربنا يجزيكم كل خير وربنا يجعل هذا العمل فى ميزان حسنات كل من شارك فية وكان نفسى اكون معاكم
أمة الله
2009-08-24
الحمد لله
قدرت اقيم نفسى وجبت 14 فكانت يقظة فطرتى مرتفعة
انجي
2009-08-24
انا اتعلمت يكون عندي فطرة
التقييم دة جميل جدا يا دكتور عمرو انا دكتورة حصل ليا موقف و عمري في يوم ما سءلت نفسي هل انا عندي هذه الفطرة ولا لا لاني انا اتظلمت من زوجي و مش بس انا لا ده رمي بنتنا الرضيعه ذات الشهر الواحد بدون طعام و اكيد مش بس انا الضحيه لا دى كانت بنتي كمان كنت مش عارفة اجيب طعام ولا دواء و كل دة وانا في دوله اخري غير مصر و اتربت جويا الفطرة لا للظلم و اتعلمت كيف اثور عليه و لما شفت الحلقة الثانيه للبرنامج كنت هنتقم وانت رجعتني بس حاخد حقي الشرعي منه بالقانون و حنق بنتي ربنا يهديك و نحن معك و الي جانبك
yoyo sona3
2009-08-24
...
انا 7 عندى صح و9 غلط
الزهراءاسامة
2009-08-24
مارأى حضرتك
انا جاوبت على الاسئله وحصلت على 14 ولكن اشعر بان كلما كبر الانسان ضعفت عنده الفطره.(وما رأى حضرتك فى من يعتقد بأنه مظلوم وهو ليس بمظلوم)
نهى حسانين
2009-08-24
اختبار الفطره
16 قيمه مرتفعه
خلو د
2009-08-24
الحمد لله
انا حصلت على 13 ربنا يجعل ذلك فى ميزان حسناتكم باذن الله
ابة محمد حميدة
2009-08-24
اين انت من قيمه اليقظة
جزاكم الله كل خير
منى
2009-08-24
الفطره
12 الفطره متوسطه
بشرى
2009-08-24
يا روعة القران الكريم
انا واعود من كلمة انا فتاة جزائرية اعجبنى المقال وهدا الاختبار الفريد من نوعه كونه يقربك من نفسك وما يدور فيها وهده القيمة الكبيرة التي كانت منسية نوعا ما خاصة عندما تري المنكر وتبقي مكتوف اليدين. شكرا لك ولتدكيرنا بها ورمضان كريم
ولاء بهاء الدين
2009-08-24
الحمد لله
الحمد لله 14
mohamedabdo
2009-08-24
ىن
اللهم ايقظ فطر المسلمين ...امين
ميادة
2009-08-24
ايقظ فطرتك
انا سعيدة لاني لدي يقظة فطرة ذات قيمة مرتفعة
نانا
2009-08-24
يقظة الفطرة
الحمد لله يقظة الفطرة لدي عالية ومجموع 16 شي مطمئن
رانيا الروبى
2009-08-24
استقصاء مفيد
شكرا جزيلا لك يا دكتور عمرو خالد..ربنا يكرمك من اوسع ابوابه..زى ما انت بتقدم لنا كل مفيد ومجزى لحياتنا وآخرتنا..بارك الله فيك..وبارك فى اولادك الكرام..تحياااتى
رانيا الروبى
2009-08-24
استقصاء مفيد
شكرا جزيلا لك يا دكتور عمرو خالد..ربنا يكرمك من اوسع ابوابه..زى ما انت بتقدم لنا كل مفيد ومجزى لحياتنا وآخرتنا..بارك الله فيك..وبارك فى اولادك الكرام..تحياااتى
فاطمة
2009-08-24
شكر
أشكر الله الذي هداني وهدا أمة سيدنا محمد وأشكر الداعية عمرو خالد على كل عمل يعمله لإعادة الدين الإسلامي في هذا الزمن إلى الزمن الذي كان عيه بعد ان أصبحو الناس اليوم يدعون بالإسلام كلقب فقط لا غير كما أود التواصل مهع عبر البريد الإلكتروني وسررت لهذا الموقع الجميل
اسلام شعبان
2009-08-24
جميل جدا
ماكنتش اعرف ان فطرتى مرتفعة جزاكم الله خيرا
قلب ساجد لله
2009-08-24
السلام عليكم
جزاكم الله خيرا عنا وثبتنا على الفطره التى خلقنا عليها اللهم امين
نور
2009-08-24
الحمد لله
انا الحمد لله عندى يقظة فطرة عاليه بس و ده بتظهر فى تصرفاتى ولكن اصحابى بيعتبرونى معقده الامورمع انى مش شايفة كده خالص
Rana Ahmed
2009-08-24
الحمد لله
الحمد لله حصلت على درجة كليه = 16
منة الله
2009-08-24
الحمد لله
الحمد لله على كل شئ طلعت يقظة فطرتى متوسطة وفعلا جزا الله الاستاذ عمرو خالد كل الخير وربنا يعينه
asmaa
2009-08-24
رايى بصراحة
اولاجزاك الله خيرا : البند 5 و 10 احيانا , هاعلى فطرتى اكثر وادفع الظلم فالساكت عن الحق شيطان اخرص وعمرى ماهاكون ذلك
داليا
2009-08-24
كلمة شكر
الموضوع جميل وانا مهتمة بيه خالص
myada abdelsalam
2009-08-24
ماذا أفعل؟
احيانا أواجه مواقف ظلم او باطل ولا استطيع ردها هل هذه سلبيه؟ام ينطبق قول رسول الله"من رأى منكم منكرا ...........فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان"؟
اسراء
2009-08-24
رفع الظلم
ساعات كتير بنشوف الظلم بنرفضه من جوانا بس ما بنقدرش نغيره وده بيخلي ناس كتير تتعود عليه و مش بس كده وتتقبله كمان
safaa mohamed
2009-08-24
الحمد لله
الحمد لله يا دكتور عمرو عملت الاختبار الرائع وكانت قيمة الفطرةعندى 15 من 16الحمد لله انها نعمه من الله السؤال الوحيد الخطأ عندى كنت حعمله صحيعنى كان زمانى دلوقتى 16 من 16 يارب ترزقنا حسن عبادتكاستقصاء رائع
ساره
2009-08-24
نور الاسلام
شكرا علي هذه المعلومات وبارك الله فيكم جميعا
الآء
2009-08-24
الحمد لله
الحمد لله درجتى 14 بس عندى طلب او اقتراح للتسهيل على المشاركين ان الاسئله تكون على شكل اختبار مثل الفيس بوك اسهل من هذه الطريقه وجزاك الله عنا كل الخير
ragaa medhat
2009-08-24
الفطره
جزاك الله عن امتنا خيرا وعني خاصه خيرا فوق خيراتمنى لقائك مع رسول الله في جنه الخلد
nezha87
2009-08-24
الفطرة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .اما بعد يسعدني تواجدني هنا معكم فالله يعلم الانس الدي اشعر به عندما اكون هنا . كما اتوجه بالشكر الجزيل للاستاد عمر خالد على هدا البرنامج وكل الساهرين على هدا العمل الدي نرجو من الله ان يتقبله . بخصوص هدا الاستقصاء اشكركم على هده الفكرة فمن خلالها اريتمونا الجزء الايجابي في شخصتي التي كنت اجهله .فالحمد لله على نعمة الفطرة .اقول قولي هدا واستغفر الله لي ولكم .سلام
المهندس166
2009-08-24
استفتاء ممتاز
الحمد لله جبت 14 نقطة واتمنى تفعيل التغذية الراجعة في نفوسنا لتحقيق هذه القيمة
محمد الأمير
2009-08-24
جزاكم الله خيراً
جزاكم الله خيراًفقد كنت أعتقد - وبيني وبينكم لازلت أعتقد - أن قيمة ويقظة الفطرة عندي متوسطه أي حوالي من 70% إلى 80% برغم حصولي على 16 من 16 في هذا التقييم.حيث أنني أجد في العبارة 3 أن هناك قدر من الظلم أو القهر وكانه مقدر علينا تحمله.
carzeen
2009-08-24
الحمد لله
انا جبت 15 انا فرحانةجزاكم الله خيرا
enas
2009-08-24
ديننا دين الفطره
ديننا العظيم هو دين الفطره بمعنى ان الله تعالى لم يامرنا بما هو غريب عنا او خارج عن ارادتنا بل هو كل ما يرضاه عقلك وقلبك وجميع المبادىء والاخلاق الانسانيه الساميه التى ان لم تكن مسلما لادركتها وحدك لذا اقول الحمد لله الذى هدانا وانعم علينا بالاسلام
يارا
2009-08-24
شهادة تقدير
جزاك الله خيرا على إخلاصك لدينك وأحسبك من الذين قال الله فيهم (يرفع الله الذين أمنوا و الذين أوتوا العلم درجات)
بيرووو عادل
2009-08-24
اني احبكم في الله
جزاكم الله خيرااانا عملت الاختبار وجاوبت الاسالهوطلعت القيمه عندي متوسطه انا كان نفسي تكون مرتفعه بس انشاء الله تكون كده بجد جزاكم الله خيراا اني احبك في الله
dr mai
2009-08-24
عن الفطره
جزاكم الله خيرا يادكتور عمرو احنا فعلا محتاجيين نوقظ فطرتنا لان ايقاظ الفطره تعني ايقاظ المسلمين والرجوع والانابه الي الله.
رحمه محود محمد
2009-08-24
ماذا افعل
انا طالبه وعمرى 20 سنه ومن مصر انا بحب حضرتك اوى اوى يا استاذ خالد وفعلا انا بشعر بالاستفاده بعد مشاهدة برامجك وفى وجه نظرى ان الله عز وجل قد خلقنا جميعا بفطره يقظه ولكن نحن من نجعلها تسهو عن الظلم او تعتاد على رؤيته عشا اتعو كل انسان لما يشوف ظلم يقول (وانا مالى)
الكرم
2009-08-24
شكر ودعاء
جزاك الله عنا و عن كل المستمعين كل خير و أعانك الله فى تكميل ما بدأت وما تنوى من خير تفعله
محمد غزال
2009-08-24
شكرا على هذا التقييم
اشكرك يا استاذ عمرو على هذا التقييم ولكن لى سؤال هل الفطرة هى الضمير ام هناك فلرق بينهما؟ وجزاكم الله كل خير.
نور
2009-08-24
الحمدلله
بداية مبارك الشهر عليكم وعلى الامة الاسلامية واللهم اجعلنا واياكم من المقبولين صراحة كنت اشعر اني بقدر ميز الباطل من الصح والظلم من الانصاف واحساسي طلع مكانه والحمد لله طلعت النتيجةان يقظة الفطرة لدي مرتفعة ولله الحمد وان شاء الله الله يقدرنا ونستعملها بما يحبه ويرضاه
اسراء محمد
2009-08-23
ربنا يكرمكم
انا درجتي 14 انا فرحانه بيها اوي ربنا يجزيكم خير
بسمة غنام
2009-08-23
رمضان كريم
توبيك حلو اوى جزاكم الله كل خير
محمد علي
2009-08-23
ارجوا ان اكون يقظ الفطرة
اعتقدت اني حصلت على درجة 8 من 16 لم افهم كثيرا المعادلة لكن هذا ما حصلت عليه وشكرا جزيلا
آيـــه
2009-08-23
الحمدلله
إذا حصلت على درجة كلية تساوى من 13 – 16 فإن يقظة الفطرة لديك قيمة مرتفعةطلعلى 14بارك الله بكم على الاستقصاءولكن اعتقد أن كثير من الاسئلة متشابهه نوعا ما ..
ورد العراقيه
2009-08-23
15 من اصل 16
الحمدلله درجتي 15يقظة الفطرة لديك قيمة مرتفعةموضوع قيم بارك الله فيكم
مى
2009-08-23
الايمان
ارى ان لكل انسان دوافع واهداف ومن اجل تحقيقها لابد من الاتزان والالتزام بما يمليه عليه القلب والايمان قبل العقل
احسان
2009-08-23
الحمد للله
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اشكرك كثير الشكر على هده الفكرة الرائعة التي اتاحت لي و لكافة اخوتي التعرف على مستوى اليقظة في الفطرة لدينا واتمنى لو ان المسلمين تمكنوا من ايقاظ فطرتهم لانه هذه هي الوسيلة الوحيدة لنعيد امجاد السلف و نرفع راية الاسلام ان شاء الله تعالى
ايمن
2009-08-23
سلام
اسال الله ان يحيطكم باسمه الولي و ان يرقيكم في مراتب حبه و طاعته
اللؤلؤة
2009-08-23
الحمدلله
ممتاز حصلت على درجة 16 الحمدلله لك شكري وادعواتي
امال
2009-08-23
الحمد لله
الحمد لله فا نا عدد درجاتي 14 و الله دون تفاخر فانا لاحب الظلم و لم اظلم احا قط في حياتي و شكرا لكم
حبيبه
2009-08-23
الأختبار
الأختبار ده تحفه أنا خت الدرجه الكامله
bent masya
2009-08-23
شكر
اشكركم جدا علي هذا الستقصاء الرائع لانه فعلا ساعدني علي معرفة نفسيد
walaa
2009-08-23
الفطرة
التمتع بالفطرة غريزة اساسية ولكن تختلف يقظتها من انسان الى اخر تعتمد على مدى قوة الانسان فى التجاوب على ما يحيط به
En3am
2009-08-23
نتيجة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بداية أشكركم أستاذعمرو خالد على برنامج قصص القرآن و على القيم و الحملة بعد حساب الدرجة حصلت على 16 و هذا يعني أن يقظة الفطرة لدي قيمة مرتفعة و أعتقد أن أي درجة مهما كانت مرتفعة أو منخفضة تعود لعوامل رئيسية منها مدى التمسك بالدين و القرب من الله ,, و تربية الأهل و حرصهم على غرس القيم الصحيحة في نفوس أبنائهم ,,
raneem
2009-08-23
الحمداللللللللللللللله
أنا طلعت الحمدالله يقظة الفطرة عندي مرتفعة الحمدالله ان شالله الكل يطلع هيك والا رح يضلون يتعذبوا أهلنا بكل البلدان المحتلة لحتى تستيقظ الفطرة يلي عنا....
فاطمة الزهراء
2009-08-23
عن البرنامج عامة
اود من فضلك ان تعطينا ادعية في شهر رمضان الكريم من فضلك اما بالنسبة لبرنامجك فهو في غاية الروعة
أبوكر نرماش
2009-08-23
ايقظ الفطرة في قلوبنا
السلام عليكم و رحمة الله تعالى استادنا الفاضل الحقيقة الحلقة كانت جد رائعة اليوم و بارك الله فيك و أرجو أن تستيقظ فطرة قلوب الناس الدين يشاهدون الظلم بأعينهم في كل يوم خاصة في العالم الاسلامي و لكن بلا يقفون بدون حركة للأسف و ارجو أن تكون هده الحلقة قد أثرت خاصة في الوجهاء و المسؤولين و الرؤساء و الحكومات ككل جعلنا الله و ايكم من تلتهب فطرته لرؤية ظلم و تتحمس لايقافه بشتى الطرق انشاء الله.
sali
2009-08-23
algéria
السلام عليكم..نحن وفيون لكل ما يقدمه الاستاد عمر خالد..بارك الله لكم و فيكم.ارى ان العدل شبه غائب فى وقتنا الحالي...لكن هدا لا يبيح السكوت عن الحق حتى لو كان دلك بكلمة ( الساكت عن الحق شيطان اخرس) و العياد بالله
الزهراء
2009-08-23
تحيه خاصه
تحيه خاصه الى الداعيه الاسلامى عمرو خالد واوجه الشكر لمن قام على هذا الموضوع الذى يمس كل الاجناس عربيه او غربيه اسلاميه او غيرها .... جزاكم الله عنا كل خير
ياسمين
2009-08-23
شكر
اشكر جدا الداعية الاسلامى الاستاذ/ عمرو خالد انه اعطاناالفرصة لاختبارمدى يقظة فطرتنا.
فيروز
2009-08-23
أين هذه اليقظة مع فلسطين؟
السلام عليكم دكتورلقد حصلت درجة 15 من 16لكن حسب رأيي حتى و إن كان لأحدنا يقظة فطرة مرتفعة فإنها تتحرك فقط في أنواع الظلم التي يرى فيها الشخص أنه يستطيع الدفاع و تقديم المساعدة فنحن نرى الظلم يوميا على اخواننا في فلسطين و لا أحد يتحرك حتى و إن كانت له فطرة يقظة و لا نستطيع سوى الدعاء لهم.فهل هذه اليقظة تكون حسب مقدرة الشخص على رفع الظلم و حسب قوة الظالم؟
smsma
2009-08-23
الحق الحق الحق
فعلا الاسئله جميله جدا وادعوا لكل من ساهم في وضعها واشعر بانها تكفي لاثارة كل غرائز الحق وحب الخير الكامنه بداخل كل انسان فعلي كل انسان ان يعي تماما انه مهما كانت طبيعته فهو دائما يميل للحق وللخير
امنه
2009-08-23
شكر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكر على ايقاظ قيمة الفطره شكر خاص لعمروا خالد على برنامج اكثر من رائع قصص القران ساهم فى فهم القصص تغير الكثير من الصفات
خلود
2009-08-23
الحمد لله ...
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ..الحمد لله ان يقظة الفطرة لدي قيمة مرتفعة ..الحمد لله ..اللهم ايقض فينا هذه الفطرة
meero
2009-08-23
نقد بناء
ميرسي على الاستقصاء بس هل ممكن حضرتك تحط الدرجة بجانب السؤال عشان تبقى ايسرلنا وشكرا مرة خرى
ساره مختار
2009-08-23
متسبناش
بجد انا ببقى فى قمه الحماس فى رمضان لكن بعد كدة بلاقى نفسي رجعت تانى يا ترى دة ضعف منى ولا عشان انا فى رمضان ببقى متابعة برامج دينية فبتحمسنى و اصحابى برضو بنحمس بعض انا بتمنى من كل قلبي امنية مستحيلة ان رمضان ميسبناش وامنية تانية بس مش مستحيلة ان عمرو خالد ميسبناش
اسماء
2009-08-23
عدد درجاتي
لقد حصلت على درجة14
ولاء سوريا
2009-08-23
العزة للاسلام
السلام عليكم اخوتي واخواتي اتمنى لكم كل التوفيق من كل قلبي للاخذ بيد شباب المسلمين الى الجنة جزاكم الله كل الخير وللاستاذ الرائع جداعمروخالد الذي علمني المعنى الحقيقي للاسلام الراقي
فجر الاسلام
2009-08-23
الحمد لله
السلام عليكم الحمد لله انا حصلت على 16 من16 بس بصراحه انا اعنى من ظلم يقع عليا شخصى وصبرت كتير لدرجه ان بداء الناس تظن انى مقدرشى اعمل حاجه غير انى اسكت وده مش حقيقى لكن بعامل ربنا علشان كده بستحمل بس كمان حسه انى لزم اخد موقف ربنا مش بيحب الظلم وبدات اخذ موقف بلاجتناب لكن مش هيظهر براتى الا لما ربنا يظهرها من عنده هو ينفع ادعى ان يجى عليها اليوم اللى تحس فيا انها ظالمتنى وتطالب منى انى اسامحها بس يكون فى وجود الناس اللى ظالمتنى امامهم
ام احمد8
2009-08-23
استقصاء رائع
اعجبتنىاسئلة الاستقصاء لكن السؤال رقم 10 لم افهم لماذا خص التحرك بوقوع الظلم على او على من يهمنى اهكذا يكون الصواب ارجو مراجعة نص السؤال وكذا الاجابة عليه
mostafa ahmed
2009-08-23
هناك نخوة ولكن
أستاذي العزيز أصدقك القول عندما أخبرك بأن النخوة لم تنمحي من شباب المسلمين بعد لا يزال هناك نخوة تثير في نفس الحر الأبي نارا لتحرق الظلم لكنها للأسف مقيدة بالخوف وأغلال الواقع الذي نعيشه واقع اذا تكلم أحد في ليدعو الى الحق ظنوه مغرضا واقع لم نجد فيه من يريد الإستماع لنا فصر الكل يتكلم دون أن يستمع أحد واقع تجد فيه أن من يثبط من همتك قد يكون اقرب الناس اليك وأخيرا واقع لا نرى لظلامه انجلاء قريبا
بسمه
2009-08-23
جزاك الله كل الخير
جزاك الله كل الخير يا شيخنا العزيز واطلب من الله عز وجل ان يزدك من عطاءه اكثر فاكثر الطثير من الناس يعتبرنا من الخائنين ولكن الله عز وجل يعرف بالنوايا والخفايا اكثر من الجميع انا عربية مسلمة من عرب ال 48 اسكن داخل الخط الاخضر اقوم بفرائضي وواجباتي متحجبة ومتدينه اسير على خطى الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم والمئات هنا بل الالوف هنا مثلي واخيرا اود القول ان المسلم الذي لديه ايمان لو ولد اينما كان فان اسلامه وايمانه لن يتزعزع مهما حصل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته* لقد حصلت على قيمة عالية وهي 15
روعة
2009-08-23
أين أنت من قيمة يقظة الفطرة؟
شكرا جزاك الله خيرا
نبيل
2009-08-23
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير وجزاكم الله خيرا
بدايه جديده
2009-08-23
مبسووووووطه اوي
انا طلعت عندي قيمه مرتفعه فبمسووووووووووووطه اوووووووووي رغم ممتي تقول عليا انها دي حرقه دم يعني سريعه الغضب بس انا لاء مش بغضب غير من الظلم فأمين الاصح انا ولا ممتي جاوبوني بصراحه
رغده حسن محمد
2009-08-23
بجد حاجه غريبه اوي
بجد انا بقيت اتعب اوي من الظلم و خصوصا لما مش بعرف اعمل حاجه و لما بقول لا و بعترض و انا اللي اتاذي عشان بذافع عن حقي او حق غيري بس ده برده مش هيخليني اسكت و المشكله كانت اني كنت بقول لا للمدرسين و الكبار اللي هم اللي المفروض يملوا الصح مايستنوش مني اني اقولهم ان ده غلط او ظلم و انهم كده بياكلوا حق غيرهم و كانوا بيستاصدوني و المشكله كمان ان اصحابي بيبقوا عارفين اني انا الصح و مش بتكلموا و بيسيبوني لوحدي عشان لو في اذي البسه انا و بعدين هما المفروض يراعوا ربنا انهو بيربوا اجيال مش مجرد كلمتين بيقولوهم و انهم لازم يختاروا الافكار اللي بيدخلوهالنا انا دلوقتي عندي 71 سنه وهدخل كليه ان شاء الله يا رب يبقي اللي جاي احسن بقي :((
الشيماء
2009-08-23
قيمة الفطرة السليمة
بالفعل الفطرة السليمة خلقها الله بداخلنا بذرة ....منا من يستطيع ان يسقيها و يعتنى بها ومنا من لا يستطيع . ولكن فى بعض الاحيان تستطيع الضغوط ان تجعل الانسان وكانه لا يشعر بما داخله
علياء العجمى
2009-08-23
الحمد لله
ارجو من الله ان اكون كما ظهرت فطرتى يقظة و ربنا يديمها عليا يارب
Maha Gamil
2009-08-23
يقظة الفطرة
ربنا يكرمك يا د/عمرو على كل المجهود الرائع ده وكل أخوانا المساعدينوالفطره هى طبيعه الانسان البدائيه بدون تلوث أو تغير من البشر أو تأثر للظروف اللى بتعرضلها طول الوقت والخير صوته عالى أوى حتى لو قليل فى الدنيا بأدينا ننميه ونكبره وأحنا نبدأ بأنفسنا أولا وعلى ما أعتقد لو الناس شفتنى انسانه سويه بتعامل بالخير وبتعامل لوجه الله دون مصلحه أكيد هيتغيروا ولو حتى جزء صغير فأنا هبدأ بنفسىوالشكر الجزيل لحضرتك
ayat
2009-08-23
حاسه بالضعف!!!!!!!!
انا خدت تقييم مرتفع بس ايه هى فايده انى احس بالظلم ومقدرش ارده او اواجهه وملاقيش حد يعينى على ده المشكله مش فى الاحساس بالظلم لكن فى القدره على رد الظلم
تغريد
2009-08-23
يقظة الفطرة
السلام عليكمكل عام و انتم بخيرانا على يقين تام بانه لو ان يقظة الفطرة ذات قيمة مرتفعة عند كل الناس ما تأخرت و تقهقرت الأمة العربية بهذا الشكل و لكن اختلاف قيمتها هو الذى جعلنا هكذا ....و أسأل الله العلى القدير بان يرزقنا و اياكم يقظة الفطرة .وفقك الله يا استاذ عمرو خالد و اثابك و بلغك ليلة القدر و جزاك خيرا عن الامة الاسلامية و العربية .آمين
محمد مهند الحموي
2009-08-23
رائع
لقد تابعت الحلقة الأولى وكانت رائعة وجمعت درجاتي وكانت 15 وإنشالله يكون لدي فطرة ذات قيمة مرتفعة ولكم الشكر
راضية
2009-08-23
قيمة يقظة الفطرة
السلام عليكم.في الحقيقة الانسان المسلم الواعي المكرم والمعزز من عند الله عزوجل لا يقبل الظلم ولا الاهانة.لكن احيانا اداب الشخص واحترامه الزائد لغيره يدفعه الى السكوت وفى بعض المرات تواجد الانسان امام اشخاص دوى نفود و سلطة يمنعه من الدفاع عن حقه لكن الله معه و ينصره دائما طالما ايمانه قوي.شكرا جزيلا يا د عمرو خالد على التوعية و التدكير المستدام و الخدمة جزاك الله خيرا ان شاء الله.
مرح
2009-08-23
قيمة يقظة الفطرة
الحمد لله .....انا الفطرة عندي مرتفعة ....وهذا بفضل الله .....وهذه اصلا غريزة في الانسان يولد وهي بداخله لا يرفض الاستسلام والذل والضرب والسكوت عن الحق خاصة اذا كان حقه يسلب منه ولا يعمل شيء........ليداف عن حقه.....لا للذل والهوان وسلب الحق والسكوت عن الظلم ..لا ثم لا ثم لا
للوتس
2009-08-23
ولله الحمد
السلام عليكم ورحمة اله تعالى وبركاته ااستادي الفاضل عمرو خالد انا سعيدة جداااااااا لمشاركتي معكم وهده اول مرة اراسلك فيها مع العلم اني اتابعك مند 10 سنوات لاني لان فقط تعلمت التواصل عبر النت واريد ان اعلمك ان امة الاسلام مازالت بخير وهي علي فطرتها فلقد تحصلت علي الدرجة الكلية 16 بالرغم اني لم اعرف انني علي فطرتي لولا هدا الاختبار فجزاك الله خيرا في امان الله
مروة محمد
2009-08-23
جبانة جدا
لم استطع الاجابة على الاسئلة لانى شعرت انها تفضح عجزى انا اشعر بالضيق عندما ارى الظلم ولكنى لااستطيع مواجهته واحيانا ابحث عن الحق ولا استطيع الوصول اليه او تحقيقها اشعر انى تافهة ضعيفة لا استحق ان اكون مسلمة
NN
2009-08-23
الحمد لله
اللهم اجعلنا من اصحاب الفطرة اليقطة دائما يارب العالمين
رنا محمد
2009-08-23
يقظة فطرتى مرتفعة ولكن!!!
وجدت ان يقظة الفطرة لدى مرتفعة ولكن اشعر ان لا اجد مساحة للتعبير عن هذاالا فى نطاق محدود جدايكاد لا يلحظ فكيف؟؟؟
مروة احمد مساعد
2009-08-23
بسم الله الرحمن الرحيم
الاستقصاء ده حلو جدا انا عن نفسى اخدت فيه 14 بس المشكلة مش فى الكلام لان الكلام كتير ناس كتير يقظتها عالية بس قاعدة مكانها ومش عارفة تعمل ايه زيي بالظبط انا عايزة اعمل حاجات كتير وعندى افكار كتير بس للاسف مفيش فايدة
MTX
2009-08-23
شكر
السلام عليكم ورحمة الله وبركااتهاشكر الاستااذ عمرو خالد على ما يقدمه للأمة الاسلااميهوالله يوفقه ويوفقنا اجمعيناختبار حلو وشيق واستفدت منه كثير
بتول
2009-08-23
بارك الله فيك يا د.عمرو خالد
انا ظهرت ان فطرتي ذات قيمة مرتفعة و اشكر الله و اتمنى شيء واحد ان عندما اكبر ان انجب ولد مثلك وبارك الله فيك و بكل من يدخل موقعك انا من فلسطين123
فرح
2009-08-23
الحمدلله يقظة فطرتي مرتفعة
أحببت تقييم ((أين أنت من قيمة يقظة الفطرة ؟)) والحمدلله حصلت على 14 درجة
زينب
2009-08-23
الضمير
بارك الله في كل من يشرف على هذا العمل الرائع وفي أصحاب الضمائر الصاحية الغيورة على دينها على فكرة أنا أتمتع والحمد لله بفطرة يقظة جدا
زينب
2009-08-23
الضمير
بارك الله في كل من يشرف على هذا العمل الرائع وفي أصحاب الضمائر الصاحية الغيورة على دينها على فكرة أنا أتمتع والحمد لله بفطرة يقظة جدا
hiba
2009-08-23
رد
شكرا كثيرا على هذا الاستقصاءوالحمد لله فان يقظة الفطرة لدي قيمة مرتفعة.وجزاكم الله عنا كل خير
ياسمين
2009-08-23
يقطة النفس
انا فرحانة موووووووووووووووووووووووت انا والله العظيم جبت 16من 16 وكنت صادفة مع نفسى تمام
اسماء
2009-08-23
الحمد لله
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاتهاحب ان اشكر الاستاذ عمر خالد على البرنامج الرائع و قد قمت للتو باختبار يقظة الفطرة و الحمد لله درجة يقظتي مرتفعة و الحمد لله نسال الله عز و جل ان لا نكون من العباد الظالمين و ان يتحرك هذا الجهاز عند رؤية الظلم ادعيلي يا استاذ
ايات سمير
2009-08-23
مباشر جدا
اري ان الاسئلة جاءت مباشره جدا فدائما ما تكون اختبارات التققبم تاتي اسئلتها بطريقه غير مباشره الكسؤال عن مواقف بعينها تعكس صفة التقييم وجزاكم الله خيرا
habiba
2009-08-23
الفطرة الصحيحة
الحمدلله وجزاكم الله خيرا انا اجاباتى طلعت ان يقظة الفطرة عندى مرتفعة الحمدلله انا ابويا وامى ربونى على انى ارفض الغلط واحاول على اد مااقدر انى اصلحه لدرجة ان ناس كتيرة بيتريقوا عليا ويقولولى انى مثالية زيادة عن اللزوم اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه
سهير عطية دربالة
2009-08-23
أسوء شيء السكوت على الحق
اكثر شىء منتشر هو الظلم أى حد له سلطة على إنسان بيذله للأسف و هذا شىء مخزى جدا، و الناس كتير بتكذب وتتلائم و يعملوا اى حاجة علشن يضحكوا على الآخرين في فلوس أو شغل الحياة صعبة
الالهام
2009-08-23
شكرا
شكرا لكم جزيل الشكر وبارك الله فيكم وجزاكم الف خير على الموقع الرائع وعلى البرنامج الرائع..انا شاهدت حلقات الجنة في بيوتنا وقصص القران ..بارك الله فيكم
منى
2009-08-23
يقظة الفطرة
بالطبع رفض الظلم ومواجهته هى طبيعة فطر الله الانسان عليها ولكن حينما يعيش الفرد فى جو من القهر وعدم الحرية فهناك نوعان من البشر نوع يستسلم وأخر يدفع كل ما يملك للوصول لحريته
زهره الزنبق
2009-08-23
زهره الزنبق
شكرا على هذا التقييم الحمدالله الي وفقني وطلعت يقظه الفطره عندي مرتفعه ويارب استمر عليها طول عمري ادعولي
--- أضف تعليق ---


document.context='YToxOntpOjA7YToxOntzOjI6Ij09IjtzOjE0OiJjb21wYW5pb25pZDo5NSI7fX0=';

طباعة المقال

إرسال المقال لصديق

متصفح ملفات الأكروبات

متصفح ملفات الأوفيس
الكنز المفقود
دعوتُ فلم يستجب لي
أفضل التعليقات على قيم قصة البقرة
أفضل التعليقات على قيمة الرضا بالقدر
الحلقة 23 - قيم قصة البقرة
جميع حقوق النشر محفوظة
Amrkhaled.net
1427
©
هجرية
Managed By: ZADSolutions
Hosted By: NileWeb
var gaJsHost = (("https:" == document.location.protocol) ? "https://ssl." : "http://www.");
document.write(unescape("%3Cscript src='" + gaJsHost + "google-analytics.com/ga.js' type='text/javascript'%3E%3C/script%3E"));
try {
var pageTracker = _gat._getTracker("UA-2810883-5");
pageTracker._trackPageview();
} catch(err) {}
ord=Math.random()*10000000000000000;
document.write('');
if (navigator.userAgent.indexOf('Gecko')==-1)
{
document.write('');
}
document.write('');
if (document.getElementById('dclk152'))
{
document.getElementById('dclk152').src = 'http://ad.ae.doubleclick.net/adi/amrKhaled.net/ROS_0x0;sz=1x1;ord=' + ord + '?';
}


راسل عمرو خالد
أخبار عمرو خالد
البطاقة الشخصية
فضائيات وزيارات
ألبوم الصور
اتصل بإدارة الموقع
اتصل بالدعم الفني
أدوات وبرامج
المنتديات الصحية
دار الترجمة
مشاريع
حلقات صناع الحياة
محاضرات عمرو خالد
د. زكريا صديقي
مسلسلات
فن وله معنى
أغاني
خواطر الشيخ رجب
عن عمرو خالد
تزكية
اجتماعي
تنمية بشرية
ثقافي
ملفات خاصة
");
//]]>-->

-->
function changeText(id)
{
var id=id;
if(id=='icon_1')
{

document.getElementById('text').innerHTML = 'جدول المحاسبة';
document.getElementById('in').value=id;
}
if(id=='icon_2')
{

document.getElementById('text').innerHTML = 'واحة القلوب';
document.getElementById('in').value=id;
}
if(id=='icon_3')
{
document.getElementById('text').innerHTML = 'ساحة الحوار';
document.getElementById('in').value=id;
}
if(id=='icon_4')
{

document.getElementById('text').innerHTML = 'البريد المجاني';
document.getElementById('in').value=id;

}


}
function openLink(id){
if(id=='icon_1')
{
window.open('http://www.amrkhaled.net/schedule/login.php','_blank');
}
if(id=='icon_2')
{
window.open('http://www.amrkhaled.net/mailfaq/','_blank');
}
if(id=='icon_3')
{
window.open('http://forum.amrkhaled.net/','_blank');
}
if(id=='icon_4')
{
window.open('http://forislam.amrkhaled.net/login.html?domain=forislam.com','_blank');
}
}
function showDate(){
if(document.getElementById('in').value=='icon_5' document.getElementById('in').value=='')
{
var n=n;
var mydate='';
var dayNames = new Array('الأحد','الاثنين','الثلاثاء','الأربعاء',
'الخميس','الجمعة','السبت');
var monthNames = new Array('يناير','فبراير','مارس','أبريل',
'مايو','يونيو',
'يوليو','أغسطس','سبتمبر','أكتوبر','نو�?مبر','ديسمبر');
var dt = new Date();
var y = dt.getYear();
if (y =12)
{
hours=hours-12;
var d='PM';
}
else
{
var d='AM';
}
if(hours==0)
{
hours=12;
}
if (minutes '+hours + ':' + minutes + '')
mydate+=(''+d+'')
mydate+=('');
mydate+=(' -'+y+'');
mydate+=(''+''+'');
mydate+=(''+'-'+'');
mydate+=(' '+dayNames[dt.getDay()]+'');
mydate+=(' '+dt.getDate()+ ' ');
mydate+=(''+monthNames[dt.getMonth()]+'');
if(document.getElementById('in')!='icon_5' document.getElementById('in')!='')
{
document.getElementById('text').innerHTML = ''+mydate;
setTimeout('showDate()',60000);
}
}
}
function check()
{
if(document.getElementById('in').value=='icon_1')
{

document.getElementById('text').innerHTML = 'جدول المحاسبة';
}
else if(document.getElementById('in').value=='icon_2')
{

document.getElementById('text').innerHTML = 'واحة القلوب';
}
else if(document.getElementById('in').value=='icon_3')
{

document.getElementById('text').innerHTML = 'ساحة الحوار';
}
else if(document.getElementById('in').value=='icon_4')
{
document.getElementById('text').innerHTML = 'البريد المجاني';
}
else if(document.getElementById('in').value=='icon_5' document.getElementById('in').value=='')
{
document.getElementById('in').value='icon_5';
showDate();
}
}
function set()
{
document.getElementById('in').value='icon_5';
}





2:14AM -2009- الثلاثاء 15 سبتمبر
أين أنت من قيم قصة موسى؟
عن عمرو خالد
أقوال الصحف
تفريغ حلقات برامج الفضائيات
مقالات صحفية
حوارات صحفية
الجنة في بيوتنا
بيانات وأحداث
ملفات خاصة
مؤتمر لندن 2005
مؤتمر الدنمارك 2006
زيارة أمريكا 2007
ثقافي (قلم وورقة)
النحو في القرآن
د. محمد عمارة
تاريخ الأمم
شخصيات مؤثرة
المعرفة سلاح
تزكية (حي على الفلاح)
إسلاميات
من يوميات حاج
إن سألتم عن إلهي..
اجتماعي (حياتنا)
مودة ورحمة
بنين وبنات
المؤمنون أخوة
ربّياني صغيرًا
بنات أفكاري
أنا وطني
تنمية بشرية (أنت أفضل)
يداً بيد نبني الغد
متفرقات في التنمية البشرية
قيم قصة سيدنا موسى
رمضان حول العالم
زاد المؤمن
احسن تعليقات
صوموا تصحوا
حدث في رمضان
كتاب أخلاق المؤمن
الفائزون بأفضل تعليقات
أين أنت من قيمة يقظة الفطرة؟
الأقسام الرئيسية>أين أنت من قيم قصة موسى؟
التقيم الحالى لهذا المقال
بناء على 500 رأى
:::تقيم المقال::: :::1::: :::2::: :::3::: :::4::: :::5:::
الإستقصاء : 16 سؤالا يمكنك من تقييم نفسك و إدراك مدى وجود فطرة يقظة في حياتك
1- أشعر بطاقة تتفجر داخلى حينما أرى ظلماً يقع على أى شخص ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 2- أعتقد أننى تعودت على رؤية الباطل فلم يعد هناك شئ يتحرك داخلى ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 3- أشعر بأنه هناك مستوى معين من القهر أتحملها لكنى لا أستطيع الصمت إذا زادت عن معدل معين ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 4- كثيراً ما أشعر بوجود حاجز داخلى لدى يرفض المفاسد ويحركنى لاتجاهات لم أكن أدرك وجودها داخلى ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 5- أشعر بأن هناك قوة داخل كل إنسان تحركه فى الوقت المناسب لمجابهة الباطل ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 6- لا أشعر بأى شئ داخلى حينما أتعرض لظلم بينْ وكأن كل شئ داخلى قد مات ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 7- أرى أنه من المرونة أن يستطيع الإنسان تقبل كل درجات الظلم مهما كانت وينتظر من يرفعها عنه ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 8 – أرى أن الطاقة المحركة للناس وقتما يشتد عليهم الظلم هى طاقة وهبها الله للأنبياء فقط ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 9- اتعجب من هؤلاء الذين يحملون مؤشر داخلى يرفض المفاسد ويتحركون لمواجهتها ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 10 – يصفنى الناس بأننى شخص صبور لكن عند حد معين يتعجبون مما يظهر منى تجاه أى ظلم يقع عليَ أو على من يهموننى ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 11- تعرضت لشتى أنواع الظلم ورأيت الكثير ولكن لم يتحرك ساكناً داخلى ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 12 – أرى أن الإنسان مفطور على رفض الباطل ولذلك أجدنى أتحرك لمجابهته وكأننى مدفوع دفعاً ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 13- أرانى أستطيع تمييز الحق من الباطل بإحساسى الداخلى حتى لو لم يكن ذلك نتيجة لمعلومات أعيها داخلى ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 14- أعتقد أننا دُربنا جيداً على رؤية الباطل حتى أصبح جزء منا لا نميزه عن الحق ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 15 - تعرضت لموقف رأيت فيه نفسي أتصرف بقوة تجاه الحق لم أكن أعرف أننى أملكها ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) 16- قتلت حياة المصالح والسعى للقمة العيش قدرتنا على تمييز الخير من الشر فأصبح كله سواء ؟ ( نعم ) ....................... ( لا ) حساب الدرجة : تحصل كل عبارة على درجة واحدة .. مع الأخذ فى الإعتبار أن بعض الفقرات تأخذ درجة إذا كانت الإجابة بـ ( لا ) ، وذلك على النحو التالى : العبارات التى تحصل فيها على الدرجة إذا كانت الإجابة بـ ( نعم ) هى أرقام : 1 ، 3 ، 4 ، 5 ، 10 ، 12 ، 13 ، 15 العبارات التى تحصل فيها على الدرجة إذا كانت الإجابة بـ ( لا ) هى أرقام : 2 ، 6 ، 7 ، 8 ، 9 ، 11 ، 14 ، 16 مستويات الدرجة : إذا حصلت على درجة كلية تساوى من 1- 6 فإن يقظة الفطرة لديك قيمة منخفضة إذا حصلت على درجة كلية تساوى من 7 - 12 فإن يقظة الفطرة لديك قيمة متوسطة إذا حصلت على درجة كلية تساوى من 13 – 16 فإن يقظة الفطرة لديك قيمة مرتفعة
وضع هذا الاستقصاء من طرف الخبيرة النفـسيـة دالـيـا الشيـمـي - المنـتـدب لـلتـدريــس بـقسـم علـى الـنفــس و مدير مركز عـين عـلى بـكـرة للمـسانـدة النفسية و التنمية الأسرية.

تنبيه:لن يتم قبول التعليقات التي بغير اللغة العربية أو الانجليزية**
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكترونى
*فقط من أجل التواصل ولن يتم عرضه بالموقع.
عنوان التعليق
التعليق
*الحد الأقصى للتعليق هو 750 حرف.

تعليقات الزوار
sabri
2009-09-15
قيمة يقظة الفطرة
حصلت على 16 نقطة و الحمد للاه
ﻨﺠﻼﺀ ﺪﺍﻮﺪ
2009-09-14
إلي الله
جزاكم اللهﻋﻨﺩﻱ ﺇﻗﺘﺮﺍﺡ ﻨﻗﻮﻢ ﺑﺠﻤﻊ ﻨﻗﺍﻃ ﺇﺷﺗﺮﺍﻛ ﺳﻴﺪﻨﺍ ﻤﺣﻣﺪ ﺹ ﻣﻊ ﺳﻴﺪﻨﺍ ﻤﻮﺴﻰ
hager ebrahem
2009-09-12
الاستاد عمرو خالد
bgd m7taga 2tkalm m3 mr.3mr 5ald lazem atklm m3ah ana mkt2ba awe w lazem 2la2y 7al ya ret ytkalm m3aia
LAKEHAL DALILA
2009-09-11
shoukran
merci pour ce test et merci pour monsieur amr pour ce site et pour ton programme sur cham tv et sur elmehwartv "kissassou el korane"ce programme il m'a vraiment aidée
meryem
2009-09-09
maroc casa
vraiment mansieur amr khaled nous donne des choses q on ne peux pas les trouver dans autres endrois que dieu te protege monsieur amr khaled
dina
2009-09-09
الصح فين
جزاكم الله خيرا على كل مجهوداتكم اكيد كل انسان جواه فترة الخير اللى بتتولد مع اى طفل بس المشكلة انه الانسان بيشوف الظلم ومش قادر يغير حاجة زى مثلا اللى بيحصل دلوقتى فى فلسطين والعراق والمشكلة التانية انه الزمن اللى احنا عايشين فيه دلوقتىامور كتيرة اختلطت ومبيقناش عارفين نفرق بين الصح والغلط مثلا البنوك كتير بيقولوا ان عملها غير مشروع وانها بتمعل بالربة وناس تانية تقول عكس الكلام فى حين انه مفيش حد مبيتعاملش معاهم دلوقتى ياريت نعرف الصح فين..............؟؟؟؟؟؟
مرفت أحمد
2009-09-07
أريد
أريد أن أشترك معاكم
Mounia
2009-09-05
لا اله الا الله
السلام عليكم و جزاكم الله خيرا جزيلا...انا حصلت على 14 ...الللهم اغفر لنا و تب علينا اامين
فاطمه
2009-09-05
رمضان كريم
الحلقه جميله جدا وقد ايقظت بداخلي الفطره بجد شكرا جزيلا يا دكتور نتيجتي كانت 13 فقط وكنت اتمني ان تكون 16 لكن الحمد لله
maroo
2009-09-04
ربنا يكرمكم ويسدد خطاكم
أنانفسي أعمل حاجة إيجابية بجد بس مش لاقية الطريق ممكن حد يساعدني
مها
2009-09-03
جزاك الله خيرا
لا إله إلا الله
لبنى
2009-09-02
جزاك الله الف خير
جزاك الله خيرا عن امه محمد اجمعين وبجد البرنامج اكثر من الرائع والحمد لله انا يقظه الفطرة عندى مرتفعه احمد لله 16
dream
2009-09-02
ارجوكم
ادعو لاحمد حسام 0(ميدو)...............................................................انانه يشيل الوشم اللى على دراعه........................................هو من داخله كويس جدا بس كمان الظاهر مهم......................ارجوكم لا تنسو
شهد
2009-09-02
الحمد لله
السلام عليكم استاذ عمرخالد جزاك الله خير على ابرنامج الرائع واحمد الله انني حصلت على درجة14
dream
2009-09-01
يا الله
أرجوكم يا كل أحباب الله .........ادعو لأحمد حسام (ميدو)............انه يشيل الوشم اللى على دراعه...........ويعينه على الصح دايما ..........ارجوكم ما تنسوش
إيمان
2009-08-31
الحمد لله على ما وهبني
السلام عليكم، مشكورين جدا على البرنامج وكل ما يتعلق بيه من قيم واختبارات لتقييم ما أعطانى الله من نعم، بعد أن أجبت على الأسئلة ومن قبل كنت أدرك أن الله أنعم عليا بفطرة يقظة والإجابات التي توافقت بشكل كامل مع الإجابات الموضوعة من قبل الدكتورة وضحت أنني صاحبة فطرة يقظة، فلا أحب الظلم ولا أرتضيه لنفسي أو لغيري، وعلى الرغم من المواقف التي تعرضت فيها للظلم من عباد الله وحتى من أقرب الناس لي لم تزدني سوى التقرب خطوة جديدة من الله، فهو رب المظلومين، وحتى إن كان أبي أو أمي من ظلم فلا أرضى بذلك، ولله الحمدمشكور عمرو خالد وكل العاملين على البرنامج على التلفزيون أو الموقع. غفر الله لكم ولنا وجزاكم الله خيرا
الأرملة السوداء
2009-08-30
الحمد لله
1_3_4_5_10_12_13_15كانت هذة إجابتي نعموقد حصلت على الدرجة كاملة بفضل اللهالأرملة السوداء
معين السوسي
2009-08-30
نعم لنصرة الحق
بسم الله الرحمن الرحيماحيي فيكم هذا الجهد على ايقاظ الفطرة السليمة لدى الشباب والعمل على بناء جيل نصرة وعزةبارك الله فيكم وامدكم بالنور والبصيرة واسباب التمكين ان شاء اللهقال تعالى:(نور على نور يهدي الله انورةه من يشاء)
هبة
2009-08-30
الشكر لله
حصلت على درجة1416وهذا بفضل لله
دوعه
2009-08-27
الحمد لله ..
الحمد لله اخذت الدرجه الكامله ..وهذا من فضل ربى ..وشكر لعمرو خالد وله جزيل الثناء ..
محمود جاجية
2009-08-27
الدين والشريعة
من فضلك اسالك ان تكتب لي شرحا لكيفية ان الدين يفرق عن الشريعة وكيف تطورت الشريعة مع الانبياء حتى سميت باسم الاسلام واين نحن اليوم من الشريعة الاسلامية؟جزاك الله خيرا
Ooosha
2009-08-27
الحمد لله
احمد الله كثيرا لانني حصلت على 14/16
اميرة
2009-08-27
الله اكبر
السلام عليكم جزاك الله كل خير يااستاذ عمرو على انك سبب في هدايتنا ولكن كيف اعرف ان هذه فطرتي وليست من الشيطان
لميس(مصر)
2009-08-27
الحمد لله
اللهم انى أحمدك على الفطرة التى فطرتنا عليها وأسألك أن تمتعنى برضاك وعفوك ورحمتك على وعلى كل أحبابى.......امين يارب العالمين
kj;
2009-08-27
التوكل
استاذ عمرو انا بحبك جدا وبسمعك انا واصحابى من ثانوى انا دلوقتى فى 3جامعة حلقة التوكل من اجمل الحلقات رغم ان الحلقة وجعت قلوبنا كلنا بس هى جميلة ربنا يوفقك يا استاذ عمرو ويعينك
هانى
2009-08-27
اعانك الله على الخير
الحمدلله
أحمد
2009-08-27
اليقظة
من فضلك يا أستاذ عمرو خالد واصل مجهوداتك ليفهم المسلمون جميعا أن أكبر مأزق نعيشه هو (ضياع الحضارة و قيادة البشرية ) من أيدينا نحن المسلمون بارك الله فيكم
rkia
2009-08-27
happy
i m so happy i got high level in that quiz thats good sign thanks, hope all muslims are the same special thanks to Mr Amr Khalid
sheref ashraf
2009-08-27
من اشد معجبينك
ربنا يكتر من امثالك و يزيل محاربينك
nehad mahfouze
2009-08-27
to discover your self
I''M VERY HAPPY CAZ I DISCOVER THAT I HAVE A HIGH LEVEL NATUR.I SCORED 13 DEGREE AND HOPEFULLY TO BE INCREASED
سمر عبد الرحمن
2009-08-27
جروب موقع حقيقة العرب
جزالك الله خيرا كثير .. أنى والله أحبك فى الله كثيرا فأنت من الداعيا المميزين الذين يأثرون فى جيلنا وفى حياتنا اليومية فى شباب المستقبل العربى
gehad mahmoud
2009-08-27
اللهم تقبل
كل شىء رائع يا استاذ عمرو و الحلقات كلها جميله وبنستفيد منها و جزاك الله كل خيرربنا يتقبل مننا ويقدرنا على التقرب منه اكثر
لينا
2009-08-27
جزاك الله كل خير
جزاك الله كل خير يا أستاذ عمرو أنت وكل الجنود الذين يعملون معك واني والله أتمنى أن أكون احدى المساهمات معك في نصر هذا الدين العظيم
انه يراك
2009-08-27
الى الامام
جزاك الله خير على افادة المسلمين
yasmine_hegazy
2009-08-27
شعر
دع فطرتك تقودك للحق يا انسانايقظها وسلمها لكلام الرحمنلا تبخل بها فى النور والايمانواجعلها تفكر فى معانى وسر القرآنادخر لنفسك قصورا فى رياض المنانوانتهز الفرصة فانك فى شهر رمضان
جنه الروح
2009-08-26
ربنا يكرمك
بارك الله فيك وجعله بميزان حسناتك وبجد انا حسيت بكل كلمه قولتها وبدعي ربنا علي انه يقدرني واقدر اكون انسانه صالحه في المستقبل بحب الله واداء طاعته وحبي لحبيبي رسول الله صلي الله عليه وسلم وايماني باني عبد انزل في الكون لي اعماره ولنشر دين الله ولكي اقدر علي تربيه ابنائي علي الخير منذ الصغر وبحمد ربي اني عرفت كل ذلك لكي اكون ام صالحه وربنا يجازيك كل الخير ويبارك لكل في عمرك واهل بيتك وفي كل من احبك والحمد لله نتيجه التقيم كويسه وبتمنا اكون عند الله من عباده المخلصين الصالحين
اسماء_1986
2009-08-26
الفطرة
السلام عليكم.الحمد لله فطرتي حسب هده الاسئله مرتفعة لكن هذا من وجهة نظري لاني لم ادخل بعد مجتمع الشغل والضغوط لاادري اذا الظروف راح تقوى علي الحمد لله لم اتغير في الجامعه لكن لم تكن ضغوط كبيرة ولم تهددني كانت مواجهة الظلم لم تكلفني كثيرا.اللهم نسألك الثبات يارب العليم
hadjer
2009-08-26
thank god
hi everybody! im glad today cause i discovered that i have a high level in my instinct ,so i feel proud of my personality , so im not living for nothing ,and i gained a feeling wich is called self confidence to devellope my perposes in my life to correct which is wrong arround me and help help persons who cant help them selves and cant express their feelings,their pain about their social troubles .......
المنزل الإسلامي
2009-08-26
الفطرة
الحمدلله ..كانت نتيجة الاستقصاء مرتفعة والحمدللهجزاك الله خيرا استاذ عمرو خالد
خالد
2009-08-26
الحمد لله
الحمد لله 13، ولكنى كنت أتمنى أن أحصل على أكثر من ذلك
ضياء القمر
2009-08-26
الفطرة الحية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد وجدت أن هذه الاستقصاءات قد كانت رائعة فبكل صراحة وبطريقة مباشرة جعلتني أعرف مدى يقظة فطرتي وكذلك استقصاءات الإخلاص والعدل وغيرها وأتمنى أن يكون هناك استقصاءات أكثر ولدي سؤال كيف يمكنني ان أضيف ختمة غلى مجموعة الختماء وأن أطلع على عددهم الحالي وشكرا لكم
حسنا
2009-08-26
hamdullah
13 marks
هاجر
2009-08-26
استفسار
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته,إني احيي كل من سهر و جد و كد في سبيل إنجاح هذا البرنامج الثري بالثقافة الدينية الإسلامية ,و منه لدي استفسار حول من أسمي النبي موسى عليه السلام بهذا الاسم ,أهي أمه أم فرعون...........
رضا احمد
2009-08-26
يقظه الفطره
ان الانسان مخلوق على فطرته التى خلقه الله عليها وهى الاسلام فانا احاول ان اصصح مسار حياتى كما علمنى القران
مروة محمد
2009-08-26
الحمد لله
الحمد لله عملت الاستقصاء وطلعت النتيجة 16 و يقظة الفطرة لى طلعت مرتفعة الحمد لله
ياسمين
2009-08-26
يا خوفي
يا جماعه انا طلعت قيمه متوسطه و في كل حاجه تقريبا بطلع متوسطه يا خوفي
asmaa
2009-08-26
التصويت
14 points
الفتاة العابدة
2009-08-26
الحمد لله
الحمد لله عملت الاستقصاء وكانت يقظة الفطرة مرتفعة 15 وانا كتير مسرورة بانه هناك الكثير ممن لديهم يقظة الفطرة مرتفعة وارجو ان نبقي فطرتنا مستيقظة ضد الباطل لينتصر الحق ان شاء الله
شيماء عبد القادر
2009-08-26
التصويت
الحمد لله النتيجة 16 فى يقظة الفطرة
iman
2009-08-26
جزاك الله خيرا
الحمد لله عملت الاختبار وطلعت النتيجة 13 الحمد للهالمهم انه الواحد يتعلم شلون يستعمل الفطرة ويوجهها على الطريق السليموجزاك الله خيرا اخي الكريم ولكل المساهمين معك
ساجدة
2009-08-26
الحمدلله
انا سعيدة جدا بان يقظة الفطرة لدى مرتفعة والحمد لله ..ولكن يااستادى الفاضل مالفائدة المرجوة من دلك حيث نرى ما يحدث من ظلم كبير فى الدول العربية المحتلة ويقظة الفطرة تغلي لدينا وما باليد حيلة سوى الدعاء لهم بالنصر والعيش بسلام..واه معتصماه..وحسبى الله ونعم الوكيل..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
leena
2009-08-26
:)
14 el7mdollah
fno
2009-08-26
الفطرة
يقظة الفطرة تكون بالتربية أولا ثم بالتدريب. فيجب أن أربي نفسي على أي شئ هو لصالح الأمة. الله يجزيك الخير د. عمرو عملت الاختبار والحمدلله النتيجة كانت16
سندس
2009-08-26
جزاك الله خيرا0
جزاك الله خيرا يا دكتور وجعله الله في ميزان حسناتك 0عملت الاختبار النتيجة كانت 11 0
NouR
2009-08-26
دعــاء
اللهم ايقظ قلوب المسلمين من الغفلة وموت الفطرة ورخص القيم وجهالة الحق
هالة
2009-08-26
الله يبارك فعمرو خالد
الحقيقة البرنامج رائع والاستقصاء بعد رائع والحمد انا فطرتي مستيقظة
اللهم انك عفو كريم
2009-08-26
الموضوع اجمل من الجميل
السلام عليكم الحمد لله الفطره حقي مستيقظه وجزاك الله خير يا استاذ عمرو و الموضوع جميل جدا
ايه عبد المنعم الطوخي
2009-08-26
الفطرة البشرية
لافعل انا متأكده انها لدى الجميع ولكن قد تخبوا عند البعد عن العزيز
amira
2009-08-26
a7san estfta2
الحمد لله جبت عشرة بس كان نفسي تبقي اعلي شويه والاستفتاء ممتاز وفكرته كويسة
أم بدر
2009-08-26
تقول مثالية
السلام عليكم ... يادكتورأدامك الله لرفع وتنوير عقول الناس.. التقييم ظهر لي 15 والحمد لله وأكره الظلم وخاصة على الأطفال !!! سؤالي مالفرق بين المثالية وأن أكون يقظة الفطرة ؟
amany
2009-08-26
Rabena yonsor el moslemeen
gazako Allah kol kher lel ostaz 3amr khaled we le kol el mas2oleen 3an el site we el show.
دينا
2009-08-26
أين أنت من قيمة يقظة الفطرة؟
بجد موضوع كتير حلو وعجبني والله يديمك ونتعلم منك اشياء كتيرة
الطائر الحزين99
2009-08-26
جزيت خيرا
جزاك الله خيرا استاذ عمرو ووفقك الله لكل ما يحبه ويرضاه انا سعدت جدا لما تاكده ان فطرتى عاليه الحمد لله جزيت خيرا حقا
Eslam
2009-08-26
أين أنت من قيمة يقظة الفطرة؟
بجد والله يا عمر خالد جزاك الله كل خير انت وفريقك واتمني ان اكون واحد من فريك
hala
2009-08-26
مصر
التقييم جيد بس يا ريت النتيجه تفسر جوانب الشخصيه اكتر
soulass
2009-08-26
robama mana3aka liyo3tik
yeeeeeeeeeess 13 really i'm so so happy ;because i has a great marks! thank you very very much
زوجة محمد
2009-08-26
يارب دائما للأفضل
درجتى 12 وياااااااااااااارب قدرنى على أنى أزودها
صباح سورية
2009-08-26
التوكل أم
السلام عليكم إن التوكل أسا س العلاقة مع اللهفقال في كتابه الكريم:ومن يتوكل على الله فهوحسبه.وهذا وعد الله للمتوكلين عليه فإن صدق الوكل عليه يعني الإيمان بقولهوختاماً أشكركم علىما تقدموه للإسلاموأدامكم الله عوناً للمسلمين
توتا
2009-08-26
الحمد لله
درجتى 16وعندى طاقه لمواجهة الظلم فوق الاستبيانوقد واجهت الكثير
little angel
2009-08-26
ايقظ فطرتك
إذا حصلت على درجة كلية تساوى من 13 – 16 فإن يقظة الفطرة لديك قيمة مرتفعةحصلت علي 14ربنا يجعل فطرتنا يقظة دائما
ghadaabdalla
2009-08-26
ayn alazhar mn alfatra
akeed kol al mosleemeen ladaehm fatra
سمر
2009-08-26
جميل
بجد الموقع جميل والاستفتاء جميل ونفسى اكلم استاذ عمرو خالد لانى بجد محتاجاه قوووى قووى عاوزة اخد رايه فى حاجه
hagr esam
2009-08-26
الفطرة الحسنة
جميل جدآ ان الواحد يقدر يقيم نفسه بس الاجمل انه يكون صادق مع نفسه و يحاول يحسن منها
هاشم الحلبي
2009-08-25
ليه ربنا بيعاقب
لما قعدت افكر في فكرة الثواب و العقاب...حسيت فعلا برحمة ربنا و بحبه لينا (فعلا اكتر ماحنا بنحبه)....و الموضوع مرتبط بالفطرة السليمة (هدية ربنا لينا)...الثواب لما تحافظ علي هدية الفطرة..(سبحان الله يعنى لما تحافظ علي الهدية تجزي بهدية تانية و هي الثواب).. فمبدأ العقاب مرتبط بكسرك الفطرة بالأساس اكثر من ارتباطه بالجرم نفسه ....فعقوبة من يسرق منك 10 جنيه زيها زى مليون.(و هي قطع اليد).و شوف اللي بيسرق لأول مرة في حياته...هتلاقيه خايف و قلق..طب و ايه اللي عليك بكدة....يعني هو عاقب نفسه بالخوف و القلق قبل م ربنا يعاقبه (سبحان الله)..(و ما ظلمناهم و لكن كانو أنفسهم يظلمون) صدق الله العظيمو كأن ربنا بيقول للإنسان ..أنا خلقتك اساسا كويس و ما سبتكش لنفسك..فحاول تفضل كويس و انا سأثبتك(يا رب)
رنا اليوسفي
2009-08-25
قصص القرآن...عمو عمرو خالد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..جزاكم الله كل خير وبركة وعافية وسلمكم من الشرور وجمعنا واياكم في الجنة..الحقيقة هذا البرنامج رائع جدا جدا لان فيه خيركثير باذن الله..وقد اثر في وجعلني اخوض مغامرة مع نفسي..وارجو من الله ان تكمل على هذه المسيرة عمو عمرو ..وارجو لك كل خير..شكرااااااااااااااااااااا كثير
myar
2009-08-25
حلو اوي
ربنا يوقفكم كمانحلو اوي موقع ده
مروة البرقاوي
2009-08-25
جازاكم الله خيرا
جازاكم الله خيرا وجعله الله في ميزان حسناتكم و جازى الله الدّكتور عمر خالد
MissR
2009-08-25
شكر
شكرًا لكل القائمين على هذا العمل الموفق =) وجزاهم الله ألف خير
nhla
2009-08-25
تتقييم محترف
التقييم ممتاز ويشمل زوايا متعدده لكم جزيل الشكر
نور الهدى احمد
2009-08-25
الحمد للة
الحمد للة انا عندى قدر مرتفع من يقظة الفطرة تخلينى اطمن على نفسى واحب انى اتغير للاحسن انشاء اللة
هبه عبدالرؤف
2009-08-25
فطرتي
الحمدلله رب العالمين انا بجد يقظه الفطره عندي مرتفعه الحمدلله بجد الاستقصاء جميل ربنا يبارك لكل الي عمل عليه استاذي ومعلمي محتاجين منك اكتر لاننا ضعنا كتير ف وقت دلوقتي الحمدلله حاسين اننا لدأنالقينا نفسنا
نادية
2009-08-25
جزاك الله خيرا
استاذ عمرو خالد الله يجازيك كل خير ويتقبل منا ومنك صالح الأعمال
nor
2009-08-25
الظلم
اصبح الظالم لايخجل من ظلمه اصبح المظلوم يخجل من مظلمته
khadidja88
2009-08-25
الحمد لله
اريد أن أشكر الأإستاد عمرو خالد على حسن القاءه للمولضيع أنا أول مرة أتقرب الى الله و أحب أن أفهم معاني القرأن بهدا الشكل و اول مرة أستمتع ببرنامج ديني مثل قصص القران
الساعية الى رضى ربها
2009-08-25
شكرا لك أستاذنا عمر
الحمد لله كنت خائفة من نتيجة الاستقصاء ولكني حصلت على 15 درجة.. الحمد لله..اللهم أيقظ فطرة المسلمين جميعا لننهض بأمتنا من جديد..كفانا ذلا..باذن الله سأدخل معكم في حملة سنحيا بالقرآن و عندما أختم ختمتي الأولى سأخبرك أستاذي الفاضلبارك الله لنا فيك.سأخبرك حتى بختمات أخواتي في الله اللواتي ليس لديهن انترنت و أخبرك شيئا سيسرك باذن الله هو أننا نتسابق في ختم القرآن و هذا ما سيثري الحملة باذن الله.أمي تدعو لك كلما رأتك في التلفاز..حفظك الله و أعانك
malak
2009-08-25
شكر خاص
انا اشكر الاستاد عمرو خالد على هدا الموضوع الشيق لان قيمة الفطرة بدات تنتهي في عالمنا العربي لان ال احد يشعر بمعاناة الاخر حتى ان كان بامكانه المساعدة
nahla fares
2009-08-25
el7amd le allah
يقظة الفطرة لديك قيمة مرتفعة gebt 14 bgd el7amd le allah
ديناورانا
2009-08-25
شكر خاص مع الود والأخلاص
نحن طالبتان في الصف الثالث الأعدادي وهذه اول مرة نري البرنامج وحقا شعرنا بشعور رائع وصادق جدا ونشكرك بشدة علي هذا المجهود الرائع ونتمني أن يكون في ميزان حسناتك ... جزاك الله كل خير...
مريم
2009-08-25
lol
انا 16 درجه انا مش مصدقه
هبوش هلوش
2009-08-25
جزاك الله كل خير
أسئلة جميلة ولكن أحسست أني لم أفهم بعضها أو أقتنع بها شكرا
لينة جمال محمود
2009-08-25
ايقظ فطرتك
السلام عليكم... اعتقد ان الفطرة تعنى الضمير بل ارى ان كلمة الضميلر اعمق بكثير و اكثر شمولا.....
heba mamdouh omran
2009-08-25
فطرتى مرتفعة
انا بشكر الاستاذ عمرو خالد عشان كل اللى بيعمله و عشان عرف الواحد منا فطرته فين الحمد لله 14/16
rima
2009-08-25
لولو
انا اظن ان هذا الشي كتيير حلو وكتير منيح وكويس وبينفع انو الانسان يعرف حالو منيح
أبو عماد
2009-08-25
السلام عليكم
والله استقصاء جميل وضروري كل واحد يعرف درجة اليقظة عنده وأنا عندي إيمان في فطرة كل شخص , وبتمنى من الجميع نشر هذا الاستقصاء وغيره لعل وعسى أن يستفيق الناس عليها. والله ولي التوفيق
فيفو
2009-08-25
ما فهمت
ما فهمت طريقة الحساب أشرحولي كيف أحسبها
الشيماء
2009-08-25
الحمد لله
الحمد لله والشكر لله انا درجتى 13 الحمد لله يارب ساعدنى يارب
سمية
2009-08-25
السلام عليكم
شكرا لكم على هذا الاستقصاء وفرحت لما لقيت أنه الفطرة لدي مرتفعه
نائلة*نجمة سوريا*
2009-08-25
جزاك الله خير يا أفضل استاذ
السلام عليكم :ماشاء الله عليك يااستاذ عمرو والله اسلوبك الراثع وأفكارك الأكثر من رائعة هي التي تجذبنا الى برامجك جزاك الله كل الخير وجبر قلبك بما تريد إنه القادر على ذلك,,,أنا من سوريا من ريف دمشق أدرس هندسة حواسيب تخصص صيانةHARDWARE سنة 2أنا من أكثر الناس المتابغين لبرامجك وأخبارك شيخي الفاضل :بالنسبة لحلقة الظلم والله كانت رائعة وتأثرت بها كثيرا وأما بالنسبة لمشروع 10مليون ختمة فهو والله بجنن وأنا بدأت معكم واليوم هو 4 رمضان صرت بالجزء العاشر وماما كمان عم تعمل ختمة معكم ولما تخلص الختمات أخبرك بإذن الله وساحاول مراسلتك باستمرار إن أنت أذنت لي والله ياشيخي يوم الموقف العظيم بين يدي الله سأسأله أن يجبرك ويجزيك أعلى الدرجات في الجنة لكل ماقدمته لنا أستاذي والله ابتسامتك الرائعة هي التي تدخل الأما لقلوبنا وشكرا لك من سوريا
نهى
2009-08-25
هى فطره..بس ممكن تكتسب
هى فعلا فطره بس لو اتربينا علي يقظتها اكيد هتكون عاليه جدااااااااااوطبعا ده دور كل اب وام ومعلم ومعلمه انهم يدربوا الأولاد على رفض الظلم والباطل..شكرا لكم
ريح الخزامى
2009-08-25
يقضة الفطرة
بعد الحمد والثناء لله تعالى حصلت والحمدلله على قيمة عاليةواحب اشكر الاستاذ عمرو خالد على هذا الاستبيان وشكر كل من ساهم في اعدادهورمضان كرييييييييييييم
ابتسام
2009-08-25
عداد ختمة القرآن
ياريت إذا يكون فى تحفيز أكثر لقراءة القرآن ، يعنى يعلن الأستاذ الكريم عمرو خالد إن أول شخص يرفع قيمة العداد يفضل إسمو فى الموقع حتى نهاية الشهر ، وأكثر شخص يرفع قيمة العداد يفضل إسمو فى الموقع حتى السنة الجاية ... وشكراً
حنين
2009-08-25
السلام عليكم
حصلت على درجه 12 اي ان قيمة الفطره لدي بين المتوسطه والمرتفعه والحمد لله جزاكم الله خيرا متابعه معكم دائما :)
اسراء امين
2009-08-25
الحمد لله
لقد حصلت على 14 درجة ولكنى مازلت اشعر ان يجب على مقاومة الظلم ليس مجرد ان اشعر بلاسى
Heba Atef
2009-08-25
راى اخر
بالنسبة للنقطة رقم 2, اعتقد ان نصفها الاول صحيح والاخر غير صحيح فكل الشباب المعاصر اتعود على مشاهدة الباطل مع الاسف لانه وللاسف الشديد اصبح سمة هذا العصر, لكن هناك تذمر شديد يتحرك بداخلنا فنحن احياء ولكن المشكلة فى اننا مكتفون ومقيدون, نود لو ان نغير ما فى قلوب البشر من غل وحقد وانانية الى كل الفضائل التى توقف الظلم وتمحق الباطل, واهمها من وجهة نظرى هى "ثقافة حب الغير". اعتقد ان هذه الفضيلة التى يفتقدها الكثيرون هى المفتاح الرئيسى لغرس بذور الخير فى القلوب.. والله المستعان
محمد عبد الفتاح الديب
2009-08-25
مرتفعه ولكن...
حصلت على الدرجات كامله تقريبا...ولكن هناك تعليق..ان هذا الاستقصاء يعتمد بالدرجه الاولى على الشعور الداخلى وقليله هى الأسئله التى تصف فعلا ما...ولذلك فقد حصلت على الدرجه كامله وربما مررت ببعض المواقف التى اثبت فيها بعضا من الايجابيه ولكن مازلت أشعر اننى احتاج الى المسانده او روح الجماعه غير أننى اشعر بالاحتياج الى التوجيه الصحيح
حنين
2009-08-25
الفطرة امر عجيب
فعلا انا استغرب من نفسي كيف اتفجر غضبا عندما ارى ظلما لاي انسان واتمنى لو استطيع المساعدة واحيانا احاول
محمد
2009-08-25
درجني
انا الحمد لله جبت 15ونفسي اتواصل معاكم ممكن وياريت حد يبعتلي يقولي ازاي ويكتبلي السيت او مكان الشات لاني مش عارف اوصل من السنة الي فاتت
نهله(مصر)
2009-08-25
الحمد لله
الحمد لله لقد وجدت ان يقظه الفطره عندى ذات قيمه مرتفعه وزادت معرفتى بنفسى..شكرا لكم
eng:mai
2009-08-25
الحمد لله
السلام عليكم بجد الحمد لله الواحد بيكتشف حاجات جواه بس الحمد لله انا يقظه بفضل الله
شذى حسين
2009-08-25
الظلم
أعتقد كل انسان من اي ديانة عندة احساس بالظلم والعدل ويستطيع يميز بينهما ولكن هذا الشعور بيتفاوت بين كل شخص واخر بحسب ايمانة وعلاقتة وقربة من ربه وشكرا على جهودكم ولكم الاجر وجزاكم الله الف خير
hamsa
2009-08-25
احب ربى
انى احب هذا البرنامج واحب دينى
أمانى يوسف
2009-08-25
نتيجة التقييم
يقظة الفطرة لدى قيمة متوسطة , حصلت على 12 درجة ...
سيما
2009-08-25
قيمة الفطرة
كيف أجاوب على الأسئلةوفقك الله لمل يرضاه ويحبه
عبير
2009-08-25
جازاك الله تعالى خيرا
ربنا يثبتك و نصرك يا أستاذنا الحبيبوحسأل سوأل متى تستيقظ فطرة العرب على الذي يحدث في فلسطين قبل أن نسأل متى تستيقظ فطرة الياهود
زينب
2009-08-25
ماذا بعد يقظة الفطرة
يقظة الفطرة شىء جميل الحمد لله الواحد بيقدر يميز الخير من الشر بس المشكلة الحقيقية هى الاحساس بالعجز عن رفع الظلم عن الناس و مساعدتهم فى دفع الظلم الواقع عليهم
sissa
2009-08-25
هل نحن مسلمون
السلام.أريد أن أفهم هل نحن حقا مؤمنون و مسلمون ولو كنا كذلك أين الصدى في الواقع فالمسلم يسلم نفسه لله ونحن نسلمها للدنيا والهوى لكن باليقين و التأكيد الغد يأتي حتما ونتحرر من أنفسنا أولا ثم نحرر أمتنا نحن الشباب.أحبكم في الله
mais
2009-08-25
سؤال 14 16
السؤالان 14 و 16 الصيغة المكتوب فيها تتحدث عن المجتمع بشكل عام والجواب المنطقي لها نعم فاصيغة يجب ان تكون اكثر خصوصية حتى تكون الاجابة عنها لا تستحق نقطة
ايمان الكساسبة
2009-08-25
الى عمرو استاذي خالد
لا اعرف ماذا أقول ...جزاك الله عنا كل خير..فقدأيقضت فينا قيم لطالما اهملناها ولم نبالي بها ...الحمد لله أكتشفت ان فطرتي مرتفعة وترفض الباطل ...لقد احييت فينا محبة القران
مروه
2009-08-25
لا للظلم.........
انا لا استطيع رؤية الظلم مهما كان نوعه لا استطيع واغضب كثيرا واحاول استرداد حق المظلوم وان ظلمت انا فلا باس اما غيري فلا استطييييييع وشكرا اساذ عمر ساحاول التواصل دائما مروه من سوريا دمشق23
حليمة
2009-08-25
السلام عليكم
لقد حصلت على 14 درجة في هذا الاختبار.واصلوا اعانكم الله و ثبتكم على هذا
داليا
2009-08-25
الزمن الصعب
الاونة الاخيرة اهالينا يتحملون الكثير من الظلم من اجلنا فمثلا والدى يعمل لدى رجل يظلمه كثيرا ولكن يسكت لان هذا العمل هو مورد رزقنا الوحيد
فاريهان نادى
2009-08-24
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتهجزاك الله كل الخير عنا
رغداء عبد السلام
2009-08-24
الفقر هو الذى زاد من الظلم
المال اصبح الوسيلة للعيش ولا يهم كيف ياتى اذا كان بالحلال او بالحرام والحاجة للمال الان هى التى زادت من السرقة والقتل والعنف وهذا كله يعتبر ظلم والفقر من الاشياء التى زادت من الظلم وطبعا اشيائ اخرى ز
فراشة فلسطين
2009-08-24
الحق هو فطرة الانسان
الانسان مفطور على انه يقف في صف الحق ويواجه الظلم ويرفضه بس بعض الناس او خليني نحكي انه بزمنا في ناس بيشوفوا الظلم وبيتجاهلوه من باب انه امشي الحيط وقول يا رب السترة او انهم حتى بناصروا الظالم ويمكن انهم بيخلقولوا المبررات لظلمه وافتراه عالناس ويمكن سبب هالشي انه احنا تعودنا لاء مش بس تعودنا احنا تعلمنا نسكت عن اخطاء الظالمين وزعلاتهم بحقنا وحق الناس الي حوالينا
بشرى
2009-08-24
السلام عليكم
فكرة الاستقصاء فكرة رائعة والحمد لله انا سعيدة لاني تحصلت على 15 فانه يمنحنا لنا فرصة لتقييم انفسنا في هذا الصخب الكبير كما اقترح ان يضع كل منا جدول للقيم في كل يوم يضع لنفسه علامة وفي اخر الشهر يقيم نفسه ليضع لنفسه برنامج اصلاح ذاته وتداركها بعد رمضان ليبدا التغيير في نفسه الى ان يصل للعالم وسنستطيع الوصول الى القمة باذن الله صدقوني فليجعل كل مناحياته نموذجا لمسلم متخلق ناجح ارجوكم هذه رسالة بسيطة كرد على نعم الله التي لا تحصى تحياتي ودعواتي بالتوفيق وسلام عليكم
ايمان محمد
2009-08-24
يقظة الفطره=الانسانيه
يقظة الفطره تعبر عن مدى انسانيه الشخص ايا كان عرقه او دينه او لونه فمن لم تكن فطرته يقظه فقد تخلى عن انسانيته,وما قيمة من لا انسانيه عنده
رضوان
2009-08-24
حلم
كل شخص يحلم لكن ليس كل واحد يصل الى مايريد 0لان هذا يعتمد على الشخص ف بالمبادرة والسعي نصل الى مانريد 0اعلم اني استطيع لكن لالااعرف هل انا السبب ارجو بعض الكلام الذي يحفزني على اميلي رجاء وسلامي الى الاستاذ عمرو خالد
اسراء
2009-08-24
القيمة الاولى
الحمدلله رب العالمين حصلت على درجه تبين ان قيمة الفطرة مرتفعه هذا بفضل الله جزاكم الله كل خير
وردة فلسطين
2009-08-24
الحمد لله
احمد لله لدي الفطرة اليقظة انا بصراحة مش فاهمة كيف الناس بيتحملو الظلم صحيح انو الانسان بينظلم بحياته كتير بي بيوصل الحد اللي ما بيسمح للانو ينظلم اكتر من هيك
samar ahmed
2009-08-24
تساؤل
إذا نشأنا وتربينا ونحن نري من حولنا و أقاربنا و أصحابنا تعودوا علي تقبل الظلم خوفا من الظالمين فماذا نفعل حتي نجعل درجة يقظة الفطرة لدينا كبيرة وماذا نفعل إذا عجزنا عن تغيير الظلم إذا كنا لا نستطيع الوقوف أمام الظلم في مجتمع معظم من يعيش به ظالم و الآخرين متقبلين الظلم وكأنه جزء من حياتنا
سلمى
2009-08-24
14
مرتفعه...
سهير محمد الكيلاني
2009-08-24
قيمة يقظة الفطرة
الموضوع ممتاز و بجد نفسي ان الناس كلها تهتم بكده مش كل واحد يسمع الحاجة ويكتفي بيها لنفسه كفايا سلبيات حصلت كتير في حياتنا بجد بتمني انها تتغير والحياة القادمة تكون احسن
sara91
2009-08-24
شكرا
بالفعل الاستبيان رائع وممكن كثير من الناس تستفاد منه بالنسبة الي ممكن اطبقه بالسنة الي جاي كحلقة بحث الله يعطيكم العافية
محمد لمين
2009-08-24
lماشاء الله
والله استقصاء هادف ومحدد فعلاليقظة الفطرة والحقيقة انه جاء في وقته المناسب في هذا الزمن الذي صارت تقل فيه النخوة من بني الانسان فيما بينهم وخير مثال على ذلك ما يحدث في فلسطين وغزة ولم يحرك ساكنا بمعنى التحرك الفعلي نسأل الله اللطف والسداد -امين - اخوكم محمد لمين من الجزائر
لبنى
2009-08-24
جزاكم الله خيراً
اخذت فى هذا التقييم 16 والفضل فى ذللك يرجع لله ثم حضرتك.البرنامج أكثر من رائع ربنا يفتح على حضرتك.ممكن الايميل الخاص بالاستاذ عمرو ضرورى
الوفية
2009-08-24
تساؤل
هل تجدي يقظة الفطرة نفعا ان لم يكن هناك توحد و اجماع على اتخاذ الموقف بين الناس
ايمن صباغ
2009-08-24
يقظة الفطرة
أحيانا يوقظ فطرته وذلك بنصحهم بآرآء له فيتفاجأ بان الناس كلهم وحوش تأكل بعضعها البعض وكأن معاملتهم تقول له دع فطرتك نائمة أو يقول أحدهم دعك من هذا. لا تفهم هذا الرأي بأن لم أحب هذد البرنامج بالعكس وشكرا للأستاذ عمرو خالد
taimaa
2009-08-24
الحمد لله
الحمد لله كانت نتيجتي 16 واتمنى ان تبقى فطرتي صاحية إلى الأبد ...ونعيش جميعاً على فطرة الاسلام التي فطرنا الله عليها .ووفقك الله استاذ عمرو خالد ...وهداك لما هو خير لكل الناس
زينا
2009-08-24
الأسئلة بعيدة عن الواقع
أرى أن الأسئلة بعيدة عن الواقع و غير منطقية حيث ان غلإجابة عليها لا تنبع من تجربة او من اقتناع و هناك بعض الأسئلة لا يمكن الرد عليها
فريال
2009-08-24
الحمد لله
الحمد لله الذي هدانا لهذا
ايناس عبدالفتاح
2009-08-24
فطره مكبوته
دايما بحس جوايا بطاقه قويه ضد الظلم واحساسى انى عاوزة اغيره لكن بحس انى باذن فى ملطه وكانى من عالم تانى بل بحس بالقهر من الاخرين
eman
2009-08-24
i want to know
السلام عليكم انا الحمد لله تقيمى كان كله صح لكنى اشعر فى داخلى انى مش كويسه لانى عملت وسعات بعمل حاجات غلط هى معاصى و حسه انى بجد غلط ومش ماشيه صح
ايمان
2009-08-24
الحمد لله
نحن على الفطرة ولله الحمد الدرجة 16
nour
2009-08-24
يقظة الفطرة
الدرجة عندي متوسطة
SPRING90
2009-08-24
الحمد لله
السلام عليكم شاركت قي الاجاية عن الاسئلة والحمد لله جمعت 14 نقطة و اكتشفت ان يقظة الفطرة عندي مرتفعة نشكرك جزيل الشكر استاد عمروخالد
مفيدة سليمان
2009-08-24
الباطل
الباطل احرق اى تخاذل فى النفس لان لهيبه يقوينا
علا حمدان
2009-08-24
شكرا كتييييييييير عى الاختبار
مجموع نقاطي 11 يعني فطرة متوسطةشكرا كتييييييييير عى الاختبار
أميره سعيد
2009-08-24
جبت 16
نفسى ماتتغيرش النتيجه فى اى وقت ان شاء الله و يارب افضل علطول كده حتى لو الدنيا ماشيه بغير كده...ربنا يثبتنا جميعا على فطرته
هبة المدبوح
2009-08-24
شكر
السلام عليكم :الله يبارك فيكم ويجزيكم الخير على هالخطوة انا عجبني كتير هادا الاستطلاع لانو حتى لو طلعت يقظت الفطرة منخفضة فهاد رح اشجع المستطلع انو ينتبه اكثر وتكون ردة فعلو اكتر ايجابية.شكرا
norhani
2009-08-24
القصة عبرة
السلام عليكم ورحمة الله شكرا علي البرنامج الشيق وجزاكم الله الف خير
نسمه عبدالله
2009-08-24
الحمد لله
الحمد لله انا حصلت على 13 درجة ولكنى اشعر باننى لا اتميز بالشجاعة الكافية للتصدى للظلم بشكل عملى ارجوا افادتى اذا كان هناك طريق لكى اسلكه لأكون افضل ان شاء الله وجزاكم الله عنا خير الجزاء
nour elden alsyed
2009-08-24
الظلم نار
الظلم كالنار يحترق بها المظلوم وبد وقت يحترق بها الظالم ليشرب من نفس الكاس المرة
ahmed motafa
2009-08-24
انا اخدت 16/16
جامد اوى الموضوع ده بس ليا ملحوظه صغيره ان انا افضل ان الموضوع ده يبقى الاجابه عليه فى نفس الموقع والموقع هوا اللى يقيمه وشكراا
arwa
2009-08-24
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كلنا فينا يقظة الفطره لما نذوق من الظلم والقهر المستمر اتمنى ان تكون دائما في قلوبنا ....وجزاك الله كل الخير
محررة الأقصى بإذن الله
2009-08-24
لإغاثة المسلمين ونصرة دين الله
موضوع يهم كل المسلمين أنا لا أريد أن أكون من صناع الحياة بشخص أو اثنين أنا نيتي خالصة لوجه الله بأن أحرر الأقصى وأفتح جميع الدول الإسلامية فقط هذا ليحبني الله فأريد محاورة هذا الموضو مع عمرو خالد فكيف أتواصل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أرجوك يا أستاذنا إن قرأته تواصل معي
شيماء مصطفى
2009-08-24
الفطرة
انا عندى فطرة انى اعرف الخير من الشر وأميز الظلم كويس قوى لكن بحس انى مش فى كل الاحيان بعرف ارد الظلم ده ولا انى انصر الخير على الشر, ياترى كده تبقى فطرتى مالهاش لزمة؟؟؟
دكتور محمد نصر
2009-08-24
عندى يقظه فطره ولكن
عندى يقظه فطره مرتفعه 13 لكن اللى قللها ل 13 ان الواحد كتير اوى يشوف الظلم وميبقاش عارف يعمل ايه عشان يرفعه عن المظلومين بالظبط زى اللى بيحصل ف فلسطين
ناديه ياسين سراقبي
2009-08-24
الفطرة
بسم الله والحمد الله والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد صلوات الله عليه:شكر اً لك استاذنا على هذا الجدول وقد حصلت على نتيجة /13/ فماذا تقول لي
رضوى
2009-08-24
سؤال
طيب لو الظلم ده من اقرب حد ليك ممكن تعمل ايه ؟ انا اكتر حد ظلمنى امى؟
هنااحمد
2009-08-24
نتيجتى
اخذت12درجةواحس انى احيانا يتوه الحق في الباطل واحيانا اخرى اجعله يتوه بنفسي لارضى اهوائي وجزاك الله عنا خيرا
اميره
2009-08-24
شكرا للأستبيان
جزاك الله خير د. عمرو على حلقات البرنامج.. وجعله في ميزان حسناتك انت وكل العاملين عليه..
نعيمة
2009-08-24
نحن بحاجة !!!!
جزاك الله كل خير عنا يا أستاذنا الفاضل عمرو خالد .نحن بحاجة لمثل هذه الإستقصاءات لكي ننعرف على أنفسنا عن قرب ... ومحاولة التغيير ضرورية من أجل دعم ديننا الإسلامي في كل مكان ...قال عز من قائل((إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ))
اسلام
2009-08-24
اختبار مفيد
شكرااا جزيلا وبارك الله فيك على هذا الاختبار المفيد..
sarah
2009-08-24
الحمد لله
انا حصلت على درجة13ويمكن ده لانى لسه صغيرة وممرتش بمواقف كتيرهو انا اولى كليه ولا مش مهم المواقف اللى حصلت ليا بس انا جاوبت بصراحة وجزاكوا الله كل خير
محمد بدر الدين
2009-08-24
صدق النية
الاختبار جميل ويعرف المرء بذاته.... ولكن كيف تؤثر تلك الفطرة السليمة على صاحبها أقصد إن كنت أمتلك صدق النية والسعى وراء رفعة أمتى بدلا من التسول على موائد العلم الأوروبى و الأمريكى.... لابد أولا من التمكن من أى مجال نخوض فيه وحينها يعلو صوت أعلى من صوتى وهو صوت فطرتى........
فجر
2009-08-24
الحمدلله
الحمدلله يقظة الفطره عندي مرتفعه،اللهم باعد بيننا وبين الظلم..
لابد ان يستجيب القدر
2009-08-24
أين أنت من قيمة يقظة الفطرة؟
جزاك الله خير استاذ عمرو خالد
samira ali
2009-08-24
شكر وتقدير
ربنا يجزيكم كل خير وربنا يجعل هذا العمل فى ميزان حسنات كل من شارك فية وكان نفسى اكون معاكم
أمة الله
2009-08-24
الحمد لله
قدرت اقيم نفسى وجبت 14 فكانت يقظة فطرتى مرتفعة
انجي
2009-08-24
انا اتعلمت يكون عندي فطرة
التقييم دة جميل جدا يا دكتور عمرو انا دكتورة حصل ليا موقف و عمري في يوم ما سءلت نفسي هل انا عندي هذه الفطرة ولا لا لاني انا اتظلمت من زوجي و مش بس انا لا ده رمي بنتنا الرضيعه ذات الشهر الواحد بدون طعام و اكيد مش بس انا الضحيه لا دى كانت بنتي كمان كنت مش عارفة اجيب طعام ولا دواء و كل دة وانا في دوله اخري غير مصر و اتربت جويا الفطرة لا للظلم و اتعلمت كيف اثور عليه و لما شفت الحلقة الثانيه للبرنامج كنت هنتقم وانت رجعتني بس حاخد حقي الشرعي منه بالقانون و حنق بنتي ربنا يهديك و نحن معك و الي جانبك
yoyo sona3
2009-08-24
...
انا 7 عندى صح و9 غلط
الزهراءاسامة
2009-08-24
مارأى حضرتك
انا جاوبت على الاسئله وحصلت على 14 ولكن اشعر بان كلما كبر الانسان ضعفت عنده الفطره.(وما رأى حضرتك فى من يعتقد بأنه مظلوم وهو ليس بمظلوم)
نهى حسانين
2009-08-24
اختبار الفطره
16 قيمه مرتفعه
خلو د
2009-08-24
الحمد لله
انا حصلت على 13 ربنا يجعل ذلك فى ميزان حسناتكم باذن الله
ابة محمد حميدة
2009-08-24
اين انت من قيمه اليقظة
جزاكم الله كل خير
منى
2009-08-24
الفطره
12 الفطره متوسطه
بشرى
2009-08-24
يا روعة القران الكريم
انا واعود من كلمة انا فتاة جزائرية اعجبنى المقال وهدا الاختبار الفريد من نوعه كونه يقربك من نفسك وما يدور فيها وهده القيمة الكبيرة التي كانت منسية نوعا ما خاصة عندما تري المنكر وتبقي مكتوف اليدين. شكرا لك ولتدكيرنا بها ورمضان كريم
ولاء بهاء الدين
2009-08-24
الحمد لله
الحمد لله 14
mohamedabdo
2009-08-24
ىن
اللهم ايقظ فطر المسلمين ...امين
ميادة
2009-08-24
ايقظ فطرتك
انا سعيدة لاني لدي يقظة فطرة ذات قيمة مرتفعة
نانا
2009-08-24
يقظة الفطرة
الحمد لله يقظة الفطرة لدي عالية ومجموع 16 شي مطمئن
رانيا الروبى
2009-08-24
استقصاء مفيد
شكرا جزيلا لك يا دكتور عمرو خالد..ربنا يكرمك من اوسع ابوابه..زى ما انت بتقدم لنا كل مفيد ومجزى لحياتنا وآخرتنا..بارك الله فيك..وبارك فى اولادك الكرام..تحياااتى
رانيا الروبى
2009-08-24
استقصاء مفيد
شكرا جزيلا لك يا دكتور عمرو خالد..ربنا يكرمك من اوسع ابوابه..زى ما انت بتقدم لنا كل مفيد ومجزى لحياتنا وآخرتنا..بارك الله فيك..وبارك فى اولادك الكرام..تحياااتى
فاطمة
2009-08-24
شكر
أشكر الله الذي هداني وهدا أمة سيدنا محمد وأشكر الداعية عمرو خالد على كل عمل يعمله لإعادة الدين الإسلامي في هذا الزمن إلى الزمن الذي كان عيه بعد ان أصبحو الناس اليوم يدعون بالإسلام كلقب فقط لا غير كما أود التواصل مهع عبر البريد الإلكتروني وسررت لهذا الموقع الجميل
اسلام شعبان
2009-08-24
جميل جدا
ماكنتش اعرف ان فطرتى مرتفعة جزاكم الله خيرا
قلب ساجد لله
2009-08-24
السلام عليكم
جزاكم الله خيرا عنا وثبتنا على الفطره التى خلقنا عليها اللهم امين
نور
2009-08-24
الحمد لله
انا الحمد لله عندى يقظة فطرة عاليه بس و ده بتظهر فى تصرفاتى ولكن اصحابى بيعتبرونى معقده الامورمع انى مش شايفة كده خالص
Rana Ahmed
2009-08-24
الحمد لله
الحمد لله حصلت على درجة كليه = 16
منة الله
2009-08-24
الحمد لله
الحمد لله على كل شئ طلعت يقظة فطرتى متوسطة وفعلا جزا الله الاستاذ عمرو خالد كل الخير وربنا يعينه
asmaa
2009-08-24
رايى بصراحة
اولاجزاك الله خيرا : البند 5 و 10 احيانا , هاعلى فطرتى اكثر وادفع الظلم فالساكت عن الحق شيطان اخرص وعمرى ماهاكون ذلك
داليا
2009-08-24
كلمة شكر
الموضوع جميل وانا مهتمة بيه خالص
myada abdelsalam
2009-08-24
ماذا أفعل؟
احيانا أواجه مواقف ظلم او باطل ولا استطيع ردها هل هذه سلبيه؟ام ينطبق قول رسول الله"من رأى منكم منكرا ...........فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان"؟
اسراء
2009-08-24
رفع الظلم
ساعات كتير بنشوف الظلم بنرفضه من جوانا بس ما بنقدرش نغيره وده بيخلي ناس كتير تتعود عليه و مش بس كده وتتقبله كمان
safaa mohamed
2009-08-24
الحمد لله
الحمد لله يا دكتور عمرو عملت الاختبار الرائع وكانت قيمة الفطرةعندى 15 من 16الحمد لله انها نعمه من الله السؤال الوحيد الخطأ عندى كنت حعمله صحيعنى كان زمانى دلوقتى 16 من 16 يارب ترزقنا حسن عبادتكاستقصاء رائع
ساره
2009-08-24
نور الاسلام
شكرا علي هذه المعلومات وبارك الله فيكم جميعا
الآء
2009-08-24
الحمد لله
الحمد لله درجتى 14 بس عندى طلب او اقتراح للتسهيل على المشاركين ان الاسئله تكون على شكل اختبار مثل الفيس بوك اسهل من هذه الطريقه وجزاك الله عنا كل الخير
ragaa medhat
2009-08-24
الفطره
جزاك الله عن امتنا خيرا وعني خاصه خيرا فوق خيراتمنى لقائك مع رسول الله في جنه الخلد
nezha87
2009-08-24
الفطرة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .اما بعد يسعدني تواجدني هنا معكم فالله يعلم الانس الدي اشعر به عندما اكون هنا . كما اتوجه بالشكر الجزيل للاستاد عمر خالد على هدا البرنامج وكل الساهرين على هدا العمل الدي نرجو من الله ان يتقبله . بخصوص هدا الاستقصاء اشكركم على هده الفكرة فمن خلالها اريتمونا الجزء الايجابي في شخصتي التي كنت اجهله .فالحمد لله على نعمة الفطرة .اقول قولي هدا واستغفر الله لي ولكم .سلام
المهندس166
2009-08-24
استفتاء ممتاز
الحمد لله جبت 14 نقطة واتمنى تفعيل التغذية الراجعة في نفوسنا لتحقيق هذه القيمة
محمد الأمير
2009-08-24
جزاكم الله خيراً
جزاكم الله خيراًفقد كنت أعتقد - وبيني وبينكم لازلت أعتقد - أن قيمة ويقظة الفطرة عندي متوسطه أي حوالي من 70% إلى 80% برغم حصولي على 16 من 16 في هذا التقييم.حيث أنني أجد في العبارة 3 أن هناك قدر من الظلم أو القهر وكانه مقدر علينا تحمله.
carzeen
2009-08-24
الحمد لله
انا جبت 15 انا فرحانةجزاكم الله خيرا
enas
2009-08-24
ديننا دين الفطره
ديننا العظيم هو دين الفطره بمعنى ان الله تعالى لم يامرنا بما هو غريب عنا او خارج عن ارادتنا بل هو كل ما يرضاه عقلك وقلبك وجميع المبادىء والاخلاق الانسانيه الساميه التى ان لم تكن مسلما لادركتها وحدك لذا اقول الحمد لله الذى هدانا وانعم علينا بالاسلام
يارا
2009-08-24
شهادة تقدير
جزاك الله خيرا على إخلاصك لدينك وأحسبك من الذين قال الله فيهم (يرفع الله الذين أمنوا و الذين أوتوا العلم درجات)
بيرووو عادل
2009-08-24
اني احبكم في الله
جزاكم الله خيرااانا عملت الاختبار وجاوبت الاسالهوطلعت القيمه عندي متوسطه انا كان نفسي تكون مرتفعه بس انشاء الله تكون كده بجد جزاكم الله خيراا اني احبك في الله
dr mai
2009-08-24
عن الفطره
جزاكم الله خيرا يادكتور عمرو احنا فعلا محتاجيين نوقظ فطرتنا لان ايقاظ الفطره تعني ايقاظ المسلمين والرجوع والانابه الي الله.
رحمه محود محمد
2009-08-24
ماذا افعل
انا طالبه وعمرى 20 سنه ومن مصر انا بحب حضرتك اوى اوى يا استاذ خالد وفعلا انا بشعر بالاستفاده بعد مشاهدة برامجك وفى وجه نظرى ان الله عز وجل قد خلقنا جميعا بفطره يقظه ولكن نحن من نجعلها تسهو عن الظلم او تعتاد على رؤيته عشا اتعو كل انسان لما يشوف ظلم يقول (وانا مالى)
الكرم
2009-08-24
شكر ودعاء
جزاك الله عنا و عن كل المستمعين كل خير و أعانك الله فى تكميل ما بدأت وما تنوى من خير تفعله
محمد غزال
2009-08-24
شكرا على هذا التقييم
اشكرك يا استاذ عمرو على هذا التقييم ولكن لى سؤال هل الفطرة هى الضمير ام هناك فلرق بينهما؟ وجزاكم الله كل خير.
نور
2009-08-24
الحمدلله
بداية مبارك الشهر عليكم وعلى الامة الاسلامية واللهم اجعلنا واياكم من المقبولين صراحة كنت اشعر اني بقدر ميز الباطل من الصح والظلم من الانصاف واحساسي طلع مكانه والحمد لله طلعت النتيجةان يقظة الفطرة لدي مرتفعة ولله الحمد وان شاء الله الله يقدرنا ونستعملها بما يحبه ويرضاه
اسراء محمد
2009-08-23
ربنا يكرمكم
انا درجتي 14 انا فرحانه بيها اوي ربنا يجزيكم خير
بسمة غنام
2009-08-23
رمضان كريم
توبيك حلو اوى جزاكم الله كل خير
محمد علي
2009-08-23
ارجوا ان اكون يقظ الفطرة
اعتقدت اني حصلت على درجة 8 من 16 لم افهم كثيرا المعادلة لكن هذا ما حصلت عليه وشكرا جزيلا
آيـــه
2009-08-23
الحمدلله
إذا حصلت على درجة كلية تساوى من 13 – 16 فإن يقظة الفطرة لديك قيمة مرتفعةطلعلى 14بارك الله بكم على الاستقصاءولكن اعتقد أن كثير من الاسئلة متشابهه نوعا ما ..
ورد العراقيه
2009-08-23
15 من اصل 16
الحمدلله درجتي 15يقظة الفطرة لديك قيمة مرتفعةموضوع قيم بارك الله فيكم
مى
2009-08-23
الايمان
ارى ان لكل انسان دوافع واهداف ومن اجل تحقيقها لابد من الاتزان والالتزام بما يمليه عليه القلب والايمان قبل العقل
احسان
2009-08-23
الحمد للله
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اشكرك كثير الشكر على هده الفكرة الرائعة التي اتاحت لي و لكافة اخوتي التعرف على مستوى اليقظة في الفطرة لدينا واتمنى لو ان المسلمين تمكنوا من ايقاظ فطرتهم لانه هذه هي الوسيلة الوحيدة لنعيد امجاد السلف و نرفع راية الاسلام ان شاء الله تعالى
ايمن
2009-08-23
سلام
اسال الله ان يحيطكم باسمه الولي و ان يرقيكم في مراتب حبه و طاعته
اللؤلؤة
2009-08-23
الحمدلله
ممتاز حصلت على درجة 16 الحمدلله لك شكري وادعواتي
امال
2009-08-23
الحمد لله
الحمد لله فا نا عدد درجاتي 14 و الله دون تفاخر فانا لاحب الظلم و لم اظلم احا قط في حياتي و شكرا لكم
حبيبه
2009-08-23
الأختبار
الأختبار ده تحفه أنا خت الدرجه الكامله
bent masya
2009-08-23
شكر
اشكركم جدا علي هذا الستقصاء الرائع لانه فعلا ساعدني علي معرفة نفسيد
walaa
2009-08-23
الفطرة
التمتع بالفطرة غريزة اساسية ولكن تختلف يقظتها من انسان الى اخر تعتمد على مدى قوة الانسان فى التجاوب على ما يحيط به
En3am
2009-08-23
نتيجة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بداية أشكركم أستاذعمرو خالد على برنامج قصص القرآن و على القيم و الحملة بعد حساب الدرجة حصلت على 16 و هذا يعني أن يقظة الفطرة لدي قيمة مرتفعة و أعتقد أن أي درجة مهما كانت مرتفعة أو منخفضة تعود لعوامل رئيسية منها مدى التمسك بالدين و القرب من الله ,, و تربية الأهل و حرصهم على غرس القيم الصحيحة في نفوس أبنائهم ,,
raneem
2009-08-23
الحمداللللللللللللللله
أنا طلعت الحمدالله يقظة الفطرة عندي مرتفعة الحمدالله ان شالله الكل يطلع هيك والا رح يضلون يتعذبوا أهلنا بكل البلدان المحتلة لحتى تستيقظ الفطرة يلي عنا....
فاطمة الزهراء
2009-08-23
عن البرنامج عامة
اود من فضلك ان تعطينا ادعية في شهر رمضان الكريم من فضلك اما بالنسبة لبرنامجك فهو في غاية الروعة
أبوكر نرماش
2009-08-23
ايقظ الفطرة في قلوبنا
السلام عليكم و رحمة الله تعالى استادنا الفاضل الحقيقة الحلقة كانت جد رائعة اليوم و بارك الله فيك و أرجو أن تستيقظ فطرة قلوب الناس الدين يشاهدون الظلم بأعينهم في كل يوم خاصة في العالم الاسلامي و لكن بلا يقفون بدون حركة للأسف و ارجو أن تكون هده الحلقة قد أثرت خاصة في الوجهاء و المسؤولين و الرؤساء و الحكومات ككل جعلنا الله و ايكم من تلتهب فطرته لرؤية ظلم و تتحمس لايقافه بشتى الطرق انشاء الله.
sali
2009-08-23
algéria
السلام عليكم..نحن وفيون لكل ما يقدمه الاستاد عمر خالد..بارك الله لكم و فيكم.ارى ان العدل شبه غائب فى وقتنا الحالي...لكن هدا لا يبيح السكوت عن الحق حتى لو كان دلك بكلمة ( الساكت عن الحق شيطان اخرس) و العياد بالله
الزهراء
2009-08-23
تحيه خاصه
تحيه خاصه الى الداعيه الاسلامى عمرو خالد واوجه الشكر لمن قام على هذا الموضوع الذى يمس كل الاجناس عربيه او غربيه اسلاميه او غيرها .... جزاكم الله عنا كل خير
ياسمين
2009-08-23
شكر
اشكر جدا الداعية الاسلامى الاستاذ/ عمرو خالد انه اعطاناالفرصة لاختبارمدى يقظة فطرتنا.
فيروز
2009-08-23
أين هذه اليقظة مع فلسطين؟
السلام عليكم دكتورلقد حصلت درجة 15 من 16لكن حسب رأيي حتى و إن كان لأحدنا يقظة فطرة مرتفعة فإنها تتحرك فقط في أنواع الظلم التي يرى فيها الشخص أنه يستطيع الدفاع و تقديم المساعدة فنحن نرى الظلم يوميا على اخواننا في فلسطين و لا أحد يتحرك حتى و إن كانت له فطرة يقظة و لا نستطيع سوى الدعاء لهم.فهل هذه اليقظة تكون حسب مقدرة الشخص على رفع الظلم و حسب قوة الظالم؟
smsma
2009-08-23
الحق الحق الحق
فعلا الاسئله جميله جدا وادعوا لكل من ساهم في وضعها واشعر بانها تكفي لاثارة كل غرائز الحق وحب الخير الكامنه بداخل كل انسان فعلي كل انسان ان يعي تماما انه مهما كانت طبيعته فهو دائما يميل للحق وللخير
امنه
2009-08-23
شكر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكر على ايقاظ قيمة الفطره شكر خاص لعمروا خالد على برنامج اكثر من رائع قصص القران ساهم فى فهم القصص تغير الكثير من الصفات
خلود
2009-08-23
الحمد لله ...
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ..الحمد لله ان يقظة الفطرة لدي قيمة مرتفعة ..الحمد لله ..اللهم ايقض فينا هذه الفطرة
meero
2009-08-23
نقد بناء
ميرسي على الاستقصاء بس هل ممكن حضرتك تحط الدرجة بجانب السؤال عشان تبقى ايسرلنا وشكرا مرة خرى
ساره مختار
2009-08-23
متسبناش
بجد انا ببقى فى قمه الحماس فى رمضان لكن بعد كدة بلاقى نفسي رجعت تانى يا ترى دة ضعف منى ولا عشان انا فى رمضان ببقى متابعة برامج دينية فبتحمسنى و اصحابى برضو بنحمس بعض انا بتمنى من كل قلبي امنية مستحيلة ان رمضان ميسبناش وامنية تانية بس مش مستحيلة ان عمرو خالد ميسبناش
اسماء
2009-08-23
عدد درجاتي
لقد حصلت على درجة14
ولاء سوريا
2009-08-23
العزة للاسلام
السلام عليكم اخوتي واخواتي اتمنى لكم كل التوفيق من كل قلبي للاخذ بيد شباب المسلمين الى الجنة جزاكم الله كل الخير وللاستاذ الرائع جداعمروخالد الذي علمني المعنى الحقيقي للاسلام الراقي
فجر الاسلام
2009-08-23
الحمد لله
السلام عليكم الحمد لله انا حصلت على 16 من16 بس بصراحه انا اعنى من ظلم يقع عليا شخصى وصبرت كتير لدرجه ان بداء الناس تظن انى مقدرشى اعمل حاجه غير انى اسكت وده مش حقيقى لكن بعامل ربنا علشان كده بستحمل بس كمان حسه انى لزم اخد موقف ربنا مش بيحب الظلم وبدات اخذ موقف بلاجتناب لكن مش هيظهر براتى الا لما ربنا يظهرها من عنده هو ينفع ادعى ان يجى عليها اليوم اللى تحس فيا انها ظالمتنى وتطالب منى انى اسامحها بس يكون فى وجود الناس اللى ظالمتنى امامهم
ام احمد8
2009-08-23
استقصاء رائع
اعجبتنىاسئلة الاستقصاء لكن السؤال رقم 10 لم افهم لماذا خص التحرك بوقوع الظلم على او على من يهمنى اهكذا يكون الصواب ارجو مراجعة نص السؤال وكذا الاجابة عليه
mostafa ahmed
2009-08-23
هناك نخوة ولكن
أستاذي العزيز أصدقك القول عندما أخبرك بأن النخوة لم تنمحي من شباب المسلمين بعد لا يزال هناك نخوة تثير في نفس الحر الأبي نارا لتحرق الظلم لكنها للأسف مقيدة بالخوف وأغلال الواقع الذي نعيشه واقع اذا تكلم أحد في ليدعو الى الحق ظنوه مغرضا واقع لم نجد فيه من يريد الإستماع لنا فصر الكل يتكلم دون أن يستمع أحد واقع تجد فيه أن من يثبط من همتك قد يكون اقرب الناس اليك وأخيرا واقع لا نرى لظلامه انجلاء قريبا
بسمه
2009-08-23
جزاك الله كل الخير
جزاك الله كل الخير يا شيخنا العزيز واطلب من الله عز وجل ان يزدك من عطاءه اكثر فاكثر الطثير من الناس يعتبرنا من الخائنين ولكن الله عز وجل يعرف بالنوايا والخفايا اكثر من الجميع انا عربية مسلمة من عرب ال 48 اسكن داخل الخط الاخضر اقوم بفرائضي وواجباتي متحجبة ومتدينه اسير على خطى الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم والمئات هنا بل الالوف هنا مثلي واخيرا اود القول ان المسلم الذي لديه ايمان لو ولد اينما كان فان اسلامه وايمانه لن يتزعزع مهما حصل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته* لقد حصلت على قيمة عالية وهي 15
روعة
2009-08-23
أين أنت من قيمة يقظة الفطرة؟
شكرا جزاك الله خيرا
نبيل
2009-08-23
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير وجزاكم الله خيرا
بدايه جديده
2009-08-23
مبسووووووطه اوي
انا طلعت عندي قيمه مرتفعه فبمسووووووووووووطه اوووووووووي رغم ممتي تقول عليا انها دي حرقه دم يعني سريعه الغضب بس انا لاء مش بغضب غير من الظلم فأمين الاصح انا ولا ممتي جاوبوني بصراحه
رغده حسن محمد
2009-08-23
بجد حاجه غريبه اوي
بجد انا بقيت اتعب اوي من الظلم و خصوصا لما مش بعرف اعمل حاجه و لما بقول لا و بعترض و انا اللي اتاذي عشان بذافع عن حقي او حق غيري بس ده برده مش هيخليني اسكت و المشكله كانت اني كنت بقول لا للمدرسين و الكبار اللي هم اللي المفروض يملوا الصح مايستنوش مني اني اقولهم ان ده غلط او ظلم و انهم كده بياكلوا حق غيرهم و كانوا بيستاصدوني و المشكله كمان ان اصحابي بيبقوا عارفين اني انا الصح و مش بتكلموا و بيسيبوني لوحدي عشان لو في اذي البسه انا و بعدين هما المفروض يراعوا ربنا انهو بيربوا اجيال مش مجرد كلمتين بيقولوهم و انهم لازم يختاروا الافكار اللي بيدخلوهالنا انا دلوقتي عندي 71 سنه وهدخل كليه ان شاء الله يا رب يبقي اللي جاي احسن بقي :((
الشيماء
2009-08-23
قيمة الفطرة السليمة
بالفعل الفطرة السليمة خلقها الله بداخلنا بذرة ....منا من يستطيع ان يسقيها و يعتنى بها ومنا من لا يستطيع . ولكن فى بعض الاحيان تستطيع الضغوط ان تجعل الانسان وكانه لا يشعر بما داخله
علياء العجمى
2009-08-23
الحمد لله
ارجو من الله ان اكون كما ظهرت فطرتى يقظة و ربنا يديمها عليا يارب
Maha Gamil
2009-08-23
يقظة الفطرة
ربنا يكرمك يا د/عمرو على كل المجهود الرائع ده وكل أخوانا المساعدينوالفطره هى طبيعه الانسان البدائيه بدون تلوث أو تغير من البشر أو تأثر للظروف اللى بتعرضلها طول الوقت والخير صوته عالى أوى حتى لو قليل فى الدنيا بأدينا ننميه ونكبره وأحنا نبدأ بأنفسنا أولا وعلى ما أعتقد لو الناس شفتنى انسانه سويه بتعامل بالخير وبتعامل لوجه الله دون مصلحه أكيد هيتغيروا ولو حتى جزء صغير فأنا هبدأ بنفسىوالشكر الجزيل لحضرتك
ayat
2009-08-23
حاسه بالضعف!!!!!!!!
انا خدت تقييم مرتفع بس ايه هى فايده انى احس بالظلم ومقدرش ارده او اواجهه وملاقيش حد يعينى على ده المشكله مش فى الاحساس بالظلم لكن فى القدره على رد الظلم
تغريد
2009-08-23
يقظة الفطرة
السلام عليكمكل عام و انتم بخيرانا على يقين تام بانه لو ان يقظة الفطرة ذات قيمة مرتفعة عند كل الناس ما تأخرت و تقهقرت الأمة العربية بهذا الشكل و لكن اختلاف قيمتها هو الذى جعلنا هكذا ....و أسأل الله العلى القدير بان يرزقنا و اياكم يقظة الفطرة .وفقك الله يا استاذ عمرو خالد و اثابك و بلغك ليلة القدر و جزاك خيرا عن الامة الاسلامية و العربية .آمين
محمد مهند الحموي
2009-08-23
رائع
لقد تابعت الحلقة الأولى وكانت رائعة وجمعت درجاتي وكانت 15 وإنشالله يكون لدي فطرة ذات قيمة مرتفعة ولكم الشكر
راضية
2009-08-23
قيمة يقظة الفطرة
السلام عليكم.في الحقيقة الانسان المسلم الواعي المكرم والمعزز من عند الله عزوجل لا يقبل الظلم ولا الاهانة.لكن احيانا اداب الشخص واحترامه الزائد لغيره يدفعه الى السكوت وفى بعض المرات تواجد الانسان امام اشخاص دوى نفود و سلطة يمنعه من الدفاع عن حقه لكن الله معه و ينصره دائما طالما ايمانه قوي.شكرا جزيلا يا د عمرو خالد على التوعية و التدكير المستدام و الخدمة جزاك الله خيرا ان شاء الله.
مرح
2009-08-23
قيمة يقظة الفطرة
الحمد لله .....انا الفطرة عندي مرتفعة ....وهذا بفضل الله .....وهذه اصلا غريزة في الانسان يولد وهي بداخله لا يرفض الاستسلام والذل والضرب والسكوت عن الحق خاصة اذا كان حقه يسلب منه ولا يعمل شيء........ليداف عن حقه.....لا للذل والهوان وسلب الحق والسكوت عن الظلم ..لا ثم لا ثم لا
للوتس
2009-08-23
ولله الحمد
السلام عليكم ورحمة اله تعالى وبركاته ااستادي الفاضل عمرو خالد انا سعيدة جداااااااا لمشاركتي معكم وهده اول مرة اراسلك فيها مع العلم اني اتابعك مند 10 سنوات لاني لان فقط تعلمت التواصل عبر النت واريد ان اعلمك ان امة الاسلام مازالت بخير وهي علي فطرتها فلقد تحصلت علي الدرجة الكلية 16 بالرغم اني لم اعرف انني علي فطرتي لولا هدا الاختبار فجزاك الله خيرا في امان الله
مروة محمد
2009-08-23
جبانة جدا
لم استطع الاجابة على الاسئلة لانى شعرت انها تفضح عجزى انا اشعر بالضيق عندما ارى الظلم ولكنى لااستطيع مواجهته واحيانا ابحث عن الحق ولا استطيع الوصول اليه او تحقيقها اشعر انى تافهة ضعيفة لا استحق ان اكون مسلمة
NN
2009-08-23
الحمد لله
اللهم اجعلنا من اصحاب الفطرة اليقطة دائما يارب العالمين
رنا محمد
2009-08-23
يقظة فطرتى مرتفعة ولكن!!!
وجدت ان يقظة الفطرة لدى مرتفعة ولكن اشعر ان لا اجد مساحة للتعبير عن هذاالا فى نطاق محدود جدايكاد لا يلحظ فكيف؟؟؟
مروة احمد مساعد
2009-08-23
بسم الله الرحمن الرحيم
الاستقصاء ده حلو جدا انا عن نفسى اخدت فيه 14 بس المشكلة مش فى الكلام لان الكلام كتير ناس كتير يقظتها عالية بس قاعدة مكانها ومش عارفة تعمل ايه زيي بالظبط انا عايزة اعمل حاجات كتير وعندى افكار كتير بس للاسف مفيش فايدة
MTX
2009-08-23
شكر
السلام عليكم ورحمة الله وبركااتهاشكر الاستااذ عمرو خالد على ما يقدمه للأمة الاسلااميهوالله يوفقه ويوفقنا اجمعيناختبار حلو وشيق واستفدت منه كثير
بتول
2009-08-23
بارك الله فيك يا د.عمرو خالد
انا ظهرت ان فطرتي ذات قيمة مرتفعة و اشكر الله و اتمنى شيء واحد ان عندما اكبر ان انجب ولد مثلك وبارك الله فيك و بكل من يدخل موقعك انا من فلسطين123
فرح
2009-08-23
الحمدلله يقظة فطرتي مرتفعة
أحببت تقييم ((أين أنت من قيمة يقظة الفطرة ؟)) والحمدلله حصلت على 14 درجة
زينب
2009-08-23
الضمير
بارك الله في كل من يشرف على هذا العمل الرائع وفي أصحاب الضمائر الصاحية الغيورة على دينها على فكرة أنا أتمتع والحمد لله بفطرة يقظة جدا
زينب
2009-08-23
الضمير
بارك الله في كل من يشرف على هذا العمل الرائع وفي أصحاب الضمائر الصاحية الغيورة على دينها على فكرة أنا أتمتع والحمد لله بفطرة يقظة جدا
hiba
2009-08-23
رد
شكرا كثيرا على هذا الاستقصاءوالحمد لله فان يقظة الفطرة لدي قيمة مرتفعة.وجزاكم الله عنا كل خير
ياسمين
2009-08-23
يقطة النفس
انا فرحانة موووووووووووووووووووووووت انا والله العظيم جبت 16من 16 وكنت صادفة مع نفسى تمام
اسماء
2009-08-23
الحمد لله
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاتهاحب ان اشكر الاستاذ عمر خالد على البرنامج الرائع و قد قمت للتو باختبار يقظة الفطرة و الحمد لله درجة يقظتي مرتفعة و الحمد لله نسال الله عز و جل ان لا نكون من العباد الظالمين و ان يتحرك هذا الجهاز عند رؤية الظلم ادعيلي يا استاذ
ايات سمير
2009-08-23
مباشر جدا
اري ان الاسئلة جاءت مباشره جدا فدائما ما تكون اختبارات التققبم تاتي اسئلتها بطريقه غير مباشره الكسؤال عن مواقف بعينها تعكس صفة التقييم وجزاكم الله خيرا
habiba
2009-08-23
الفطرة الصحيحة
الحمدلله وجزاكم الله خيرا انا اجاباتى طلعت ان يقظة الفطرة عندى مرتفعة الحمدلله انا ابويا وامى ربونى على انى ارفض الغلط واحاول على اد مااقدر انى اصلحه لدرجة ان ناس كتيرة بيتريقوا عليا ويقولولى انى مثالية زيادة عن اللزوم اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه
سهير عطية دربالة
2009-08-23
أسوء شيء السكوت على الحق
اكثر شىء منتشر هو الظلم أى حد له سلطة على إنسان بيذله للأسف و هذا شىء مخزى جدا، و الناس كتير بتكذب وتتلائم و يعملوا اى حاجة علشن يضحكوا على الآخرين في فلوس أو شغل الحياة صعبة
الالهام
2009-08-23
شكرا
شكرا لكم جزيل الشكر وبارك الله فيكم وجزاكم الف خير على الموقع الرائع وعلى البرنامج الرائع..انا شاهدت حلقات الجنة في بيوتنا وقصص القران ..بارك الله فيكم
منى
2009-08-23
يقظة الفطرة
بالطبع رفض الظلم ومواجهته هى طبيعة فطر الله الانسان عليها ولكن حينما يعيش الفرد فى جو من القهر وعدم الحرية فهناك نوعان من البشر نوع يستسلم وأخر يدفع كل ما يملك للوصول لحريته
زهره الزنبق
2009-08-23
زهره الزنبق
شكرا على هذا التقييم الحمدالله الي وفقني وطلعت يقظه الفطره عندي مرتفعه ويارب استمر عليها طول عمري ادعولي
--- أضف تعليق ---


document.context='YToxOntpOjA7YToxOntzOjI6Ij09IjtzOjE0OiJjb21wYW5pb25pZDo5NSI7fX0=';

طباعة المقال

إرسال المقال لصديق

متصفح ملفات الأكروبات

متصفح ملفات الأوفيس
الكنز المفقود
دعوتُ فلم يستجب لي
أفضل التعليقات على قيم قصة البقرة
أفضل التعليقات على قيمة الرضا بالقدر
الحلقة 23 - قيم قصة البقرة
جميع حقوق النشر محفوظة
Amrkhaled.net
1427
©
هجرية
Managed By: ZADSolutions
Hosted By: NileWeb
var gaJsHost = (("https:" == document.location.protocol) ? "https://ssl." : "http://www.");
document.write(unescape("%3Cscript src='" + gaJsHost + "google-analytics.com/ga.js' type='text/javascript'%3E%3C/script%3E"));
try {
var pageTracker = _gat._getTracker("UA-2810883-5");
pageTracker._trackPageview();
} catch(err) {}
ord=Math.random()*10000000000000000;
document.write('');
if (navigator.userAgent.indexOf('Gecko')==-1)
{
document.write('');
}
document.write('');
if (document.getElementById('dclk152'))
{
document.getElementById('dclk152').src = 'http://ad.ae.doubleclick.net/adi/amrKhaled.net/ROS_0x0;sz=1x1;ord=' + ord + '?';
}